رئيس الجمهورية يجدد موقف السودان الثابت من القضية الفلسطينية

الأخبار السياسية
302
0

 

عمان ( موفد سونا ) -جدد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية موقف السودان الثابت من القضية الفلسطينية قائلاً: نأمل أن ترسل قمة عمان العربية رسالة قوية وحاسمة بشأن ضرورة إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعات شعبه في دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما أكد رئيس الجمهورية – في خطابه في الجلسة الثانية للقمة العربية – دعم السودان الكامل للحكومة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبده ربه منصور هادي، وكذلك الدعم اللا محدود للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا برئاسة فائز السراج وضرورة التوصل لسلام واستقرار ليبيا عبر تسوية سياسية شاملة بين الفرقاء لا تستثني احداً بعيدا عن الحلول العسكرية والتدخلات الأجنبية استنادا الى مقررات ونتائج اتفاق الثخيرات.
وبشأن الوضع في سوريا؛ أكد البشير على قرارات القمم العربية السابقة، مجددا موقف السودان الثابت بضرورة إنهاء معاناة الشعب السوري من خلال التوصل لحل سلمي يحقن دماء ابنائه ويبسط الأمن والسلام والاستقرار في ربوعه ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعباً.
وقال: إننا نتابع باهتمام بالغ مجريات الأحداث في العراق آملين أن يسود الأمن والسلام ربوعه؛ وأن يجتاز الظروف التي يمر بها ومكافحة الإرهاب بما يحقق تطلعات الشعب العراقي الشقيق.
وقال البشير – في خطابه – نتابع أيضا ظاهرة الإرهاب الغاشم التي تضرب العالم والتي تستهدف أمتنا أيضا راجين أن تتوحد جهودنا في التصدي له، وأن نؤكد تعاوننا مع الأسرة الدولية لدرء مخاطره التي تستهدف الإنسانية جمعاء.
وأدان البشير في هذا الشأن الأعمال الإرهابية التي تستهدف مملكة البحرين، مؤكدا حقها الكامل في اتخاذ مايلزم من اجراءات لضمان سلامة مواطنيها واستقرار شعبها.