رئيس الجمهورية يتسلَّم رد البرلمان على خطابه أمام الهيئة التشريعية

الأخبار السياسية
337
0

الخرطوم 3-5-2017م ( سونا) – قال رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إن تشكيل حكومة الوفاق الوطني بمشاركة أكثر من مئة حزب سياسي في الجهازين التشريعي والتنفيذية سيترتب على تكوين أوسع برلمان لتمثيل القوى السياسية في تاريخ البلاد مما يجعله مهيئاً تماماً لإيداع مسودة الدستور الدائم للبلاد.
وأوضح البشير لدى تسلمه اليوم بالقصر الجمهوري رد البرلمان على خطابه أمام الهيئة التشريعية في دورتها الجديدة أن اللجنة القومية لإعداد مسودة الدستور الدائم سيتم منحها فرصة عام لإجراء نقاش حول الدستور مع المؤسسات الرسمية والشعبية ومراكز البحوث والمواطنين داخل وخارج السودان لإبداء الرأي حوله.
ودعا رئيس الجمهورية إلى تعزيز التعاون بين الجهازين التشريعي والتنفيذي وفقاً للأدوار المخولة لكل منهما لافتاً إلى أن النائب العام هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن تكوين لجان للتحقيق في القضايا وذلك في إطار برنامج إصلاح الدولة وتنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني.
وأعرب البشير عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها البرلمان في الفترة الماضية، مؤكداً حرص الحكومة على التعاون مع الجهاز التنفيذي تعزيزاً لمسيرة بناء الدولة في كافة نواحيها.
وأضاف أن كل المؤشرات تدل على أن الدولة تسير في تعافٍ تام في كافة المجالات مما يبشر بمرحلة جديدة من الاستقرار والنماء للبلاد.
وأكد البشير أن للسودان تحارب برلمانية فريدة مختلفة عن غيره من الدول لاختلاف شعبه مشيراً إلى أن تجربة الحوار الوطني أصبحت نموذجاً ومطلباً لإصلاح الدول التي تذخر بالتنوع الاجتماعي والسياسي.
ولفت رئيس البرلمان البروفسور إبراهيم أحمد عمر إلى أن السودان ينعم بحركة دائبة وعمل متواصل في مجال التشريعات والقضايا القومية وعلى رأسها الحوار الوطني وبرنامج إصلاح الدولة فضلاً عن التعديلات الدستورية التي تصب كلها لصالح أمن واستقرار السودان ورفاهية شعبه.