رئيس الجمهورية يبحث مع رئيس الحزب الحاكم في غانا سبل تطوير العلاقات بين البلدين

الأخبار السياسية
319
0

 

بحث المشير عمر البشيررئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني مساء امس ببيت الضيافة مع السيد / هون فريدي بلي، رئيس الحزب الحاكم بدولة غانا سبل تطوير العلاقات بين البلدين بحضور المهندس إبراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب.
وفي تصريحات صحفية عقب اللقاء أكد المهندس / إبراهيم محمود حامد أن لقاء رئيس الجمهورية مع رئيس الحزب الحاكم في غانا يأتي في إطار العلاقات المتطورة بين البلدين وبحث المزيد من السبل لتطويرها، مبيناً أن السيد/ هون فريدي شكر رئيس الجمهورية على دوره الرائد والقائد لتطوير القارة الإفريقية وتطوير التعاون مع الدول الإفريقية وفتح السودان جامعاته ومعاهده العليا أمام الطلاب الأفارقة.
وأضاف نائب رئيس المؤتمر الوطني أن اللقاء يأتي في إطار البرنامج الذي يتبناه رئيس الجمهورية للربط بين الدول الإفريقية والعربية.
وأعلن المهندس إبراهيم محمود حامد أن رئيس الجمهورية حمل السيد/ هون فريدي بلي ، دعوة رسمية لرئيس جمهورية غانا لزيارة السودان، مؤكداً أن رئيس الحزب الحاكم في غانا سيكون ضيفاً على المؤتمر العام للمؤتمر الوطني الجمعة القادم.
وعلى صعيد متصل نبه السيد /هون فريدي بلي رئيس الحزب الحاكم بدولة غانا أن الإعلام الغربي في كثير من الأحيان لا يكون صادقاً في المعلومات التي يروجها عن السودان ودول القارة الإفريقية، داعياً وسائل الإعلام الغربية لتوخي الصدق والأمانة عند نقل أخبار الدول الإفريقية.
وعبر رئيس الحزب الحاكم في غانا عن شكره لرئيس الجمهورية لمساهمة السودان الكبيرة في قبول الطلاب الأفارقة في مؤساته التعليمية العليا ودور السودان البناء في إفريقيا.