رئيس الجمهورية يؤكد أهمية وحدة الأمة الإسلامية والعربية لمجابهة التحديات التي تواجهها

الأخبار السياسية
489
0

 

الخرطوم  ( سونا) -أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أهمية وحدة الأمة الاسلامية والعربية لمجابهة التحديات التي تواجهها.
وأثنى خلال لقائه ببيت الضيافة اليوم بإمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ صلاح بن محمد البدير بحضور وزير الثقافة الطيب حسن بدوي ورئيس هيئة علماء السودان والأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الشيخ الدكتور عصام أحمد البشير وسفير المملكة العربية السعودية بالسودان والبروفيسور يوسف فضل رئيس الأمانة العامة لمشروع سنار عاصمة للثقافة الإسلامية، إثنى على خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية على الجهود التي بذلها في سبيل توطيد علاقات الأمة الإسلامية والعربية لا سيما علاقات البلدين الشقيقين السودان والمملكة والتي أصبحت في تطور مضطرد.
وقال وزير الثقافة، الطيب حسن بدوي، في تصريحات صحافية إن رئيس الجمهورية أكد على العلاقات المتميزة بين السودان والمملكة العربية السعودية وأشاد بزيارة إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف للسودان، مؤكداً أنها فرصة طيبة للتواصل بين أهل الدعوة الإسلامية وبين أهل السودان.
من جانبه أكد إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ صلاح بن محمد البدير، سعادته بزيارة السودان وما رآه من الائتلاف واتحاد الكلمة بين أبنائها مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وحكومة وشعب المملكة يكنون لفخامة الرئيس البشير وحكومة وشعب السودان المحبة والتقدير وأضاف: “لا شك أن مواقف فخامة البشير تنم عن غيرته على العروبة وللإسلام وأنها مفخرة، نتمنى له دوام الصحة ولحكومة وشعب السودان الأمن والاستقرار”. موضحاً أن الدفاع عن الحرمين الشريفين وأمنهما هو من أمن السودان وأضاف: “سرني ما رأيته في الشعب السوداني الكريم من التوحُّد والاتحاد والاجتماع وما يحصل بين العاملين في حقل الدعوة من العلماء والمشايخ على مختلف مذاهبهم”. وقال: “هم والحمد لله على كلمة واحدة وإلفة واحدة لحفظ وأمن هذا البلد واستقراره تحت قيادة البشير وأسأل الله أن يحفظ لدولة السودان أمنها واستقرارها”.