رئيس الجمهورية :الوطن يسع الجميع ولن نترك بقعة في السودان خارج سيطرة الدولة

الأخبار السياسية
305
0
الخرطوم 16-4-2017م (سونا) – أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني أن الدولة لن تترك بقعة في السودان خارج سيطرتها وستفرض الأمن والسلام والاستقرار في كل ربوع الوطن، مجدداً الدعوة لما تبقى من الحركات المسلحة للانضمام لمسيرة الوفاق والسلام، موضحاً أن الوطن بمخرجات الحوار الوطني والوثيقة الوطنية يسع الجميع .
وأضاف البشير أنهم سيعملون على استيعاب كل القوى السياسية المشاركة في الحوار الوطني (116 حزب وحركة مسلحة) في حكومة الوفاق الوطني، مشدداً على أن حكومة ما بعد انتخابات 2020 ستمثل فيها القوى السياسية حسب أوزانها الانتخابية .
وقال البشير لدى مخاطبته اليوم بأرض المعارض ببري ختام فعاليات المؤتمر التنشيطي للمؤتمر الوطني بولاية الخرطوم والحشد الجماهيري بهذه المناسبة إن السودان أقبل على الحوار الوطني بقناعة سياسية سودانية خالصة وبكل ثقة في قدرات حزب المؤتمر الوطني وقواعده المنتشرة في ربوع الوطن من غير أي ضغوط خارجية، مؤكداً أنه لا توجد جهة في العالم تستطيع أن تمارس الضغوط على السودان.
وأشاد رئيس المؤتمر الوطني بالمؤتمرات التنشيطية للحزب بولاية الخرطوم، مبيناً أنها أحدثت حراكا كبيراً بالولاية وأثبتت أن المؤتمر الوطني حزب كبير ورائد، منوهاً لأن المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم سبق وأن قاد مسيرة الحوار الوطني السياسي والمجتمعي بالولاية بكل نجاح وكفاءة واقتدار، مؤكداً أن المؤتمر الوطني بهذه النجاحات يبعث برسالة للأحزاب الأخرى بالبحث عن قواعدها منذ الآن استعداداً لانتخابات 2020م حتى لا يقول حزب إن الانتخابات فاجأته، مشيراً إلى أن المؤتمر الوطني يقدم أنموذجاً للجميع.
وأوضح البشير أن المرحلة القادمة ستشهد مزيداً من الانفتاح على مستوى علاقات السودان الخارجية، مؤكداً أن علاقات السودان العربية والإفريقية والآسيوية ممتازة بنسبة 100% وأن العلاقات مع الغرب تمضي للأمام.
ووجه رئيس المؤتمر الوطني الحزب بولاية الخرطوم بقيادة مبادرات صحية وتعليمية ورياضية وثقافية واجتماعية على مستوى كل أحياء الولاية وصيانة مدارس الخرطوم وجعل البيئة المدرسية صالحة ونظيفة وإجلاس الطلاب بنسبة 100% .
ورحب البشير بالمنضمين الجدد لحزب المؤتمر الوطني أثناء المؤتمرات التنشيطية والذين لا يزالون ينضمون للحزب، مؤكداً أنه ليس في المؤتمر الوطني أعضاء قدامى وأعضاء جدد بل الجميع متساوون في الحقوق والواجبات.