رئيس الجمهورية: إفتتاح طريق القرشي إلى المناقل اخرص المتخاذلين

الأخبار السياسية
900
0

 

قطع رئيس الجمهورية عمر البشير بالتزام الدولة بتقسيم الإمكانات بين الناس بالعدل وجدد البشير لدى مخاطبته الحشد الجماهيري التلقائي لجماهير مدينة القرشي خلال إفتتاح طريق القرشي إلى المناقل بطول 34 كلم وكلفة أكثر من 200 مليون جنيه أن إيفاء الدولة بوعدها بإنقاذ الطريق أخرص المتخاذلين الذين زعموا أن الطريق لن يتم
وأكد البشير أن الإهتمام بالجزيرة لم يكن من فراغ بل هي امانه ومسئولية أمام الله ولان الجزيرة مدخرة لكل السودان أعلن رئيس الجمهورية إلتزام الدولة بتأهيل مشروع الجزيرة وإعادته احسن مما كان وتأهيل بنيات الري وربط كل المشروع بالطرق المسفلته وجدد التزام الدولة بتوفير مياه الشرب النقية للإنسان والحيوان والإهتمام بالتعليم لبناء دولة عظمى والعمل على إلزامية التعليم وتوفير الرعاية الصحية الأولية لكل الناس
وأشارالمشير عمر حسن البشير للنجاح الكبيرة التي حققها د. محمد طاهر ايلا في كل المناصب التي تقلدها في الحكومة الاتحادية والولايات لكل هذا كان اختيارنا له والياً للجزيرة.. من جانبه عبر د. محمد طاهر ايلا والي الجزيرة وإعزازه بالدعم والرعاية المتصلة التي ظلت تجدها برامج وخطط ولاية الجزيرة من رئيس الجمهورية..
وأقرت الأستاذه سعاد عبد الرازق وزير التربية والتعليم بأن المدارس التي تم افتتاحها بمنطقة الهدى و24 القرشي بأنها انموذج لكل مدارس السودان وستسهم في رفع مستوى تحصيل التلاميذ من خلال تهيئة البيئة التعليمية وأشادت بإهتمام ولاية الجزيرة بتهيئة بيئة التعليم في كل المحليات..
ووصف الاستاذ الأمين محمد وداعه معتمد محلية القرشي طريق المناقل إلى 24 القرشي بالدعامة الرئيسية لنهضة مشروع الجزيرة واستعرض النقلة الإقتصادية والإجتماعية التي سيحدثها هذا الطريق ولفت إلى أن زيارة رئيس الجمهورية للقرشي بأنها تاريخية لأنها أحدثت نهضة تنموية وخدمية بالافتتاحات التي صاحبت الجزيرة..
هذا وكان رئيس الجمهورية قد افتتح مدرستي الأساس بنين وبنات بمدينة 24 القرشي بعد إعادة التأهيل بكلفة تجاوزت 5 مليون جنيه.