رئيس البرلمان: نعول على الشباب لإنجاز المسيرة الوطنية

الأخبار السياسية
428
0

 

أكد رئيس البرلمان السوداني، أ.د إبراهيم أحمد عمر،  أن الدولة تعوّل على الشباب في تحقيق البناء والتنمية الشاملة بالبلاد، مطالباً الشباب بأن يكونوا السواعد المؤدية للوصول إلى المقاصد العليا للمسيرة الوطنية في التنمية بالسودان .

وخاطب عمر برنامج “مارثون الاستقلال” الذي نظمه الاتحاد الوطني للشباب السوداني دورة 2013-2017، ضمن احتفالات اللجنة الشبابية لاحتفالات البلاد بالذكرى الـ61 للاستقلال في إطار المشروع الشبابي الوطني الذي يتبناه الاتحاد .

وقال إن الشباب مطلوب منهم اليوم التمسك بقيم الإسلام السمحة وتقديم ما يفتقده الناس من همة ونشاط في مجالات البناء، واستصحاب كل مكونات وشرائح الوطن موصياً الشباب بالعمل بصدق وتأكيد قيم التواصل .

من جانبه هنأ مساعد الرئيس، عبدالرحمن الصادق المهدي، الشعب السوداني بمناسبة عيد الاستقلال، الذي جاء بعد الاستقلال الأول للسودان على يد أبنائه من المهدية وبوحدة أهله، محيياً الأجيال التي ناضلت من أجل الاستقلال من الرعيل الأول لأجل وطن واحد وقيادة رشيدة بإرادة الشعب .

وقال “نحن” بحاجة إلى الروح الوطنية وإعلاء صوت الوطن فوق المصالح للوصول إلى مستقبل زاهر ومشهود، مشيراً إلى خطاب السيد رئيس الجمهورية الذي تلاه بمناسبة الاستقلال، ووصفه بفاتحة خير للجميع للمشاركة في قضية الوطن وتحقيق السلام قائلاً “إن الحل باليد أفضل من السنون” .