رئيس البرلمان:نثمن جهودالبرلمان العربي الداعمة للسودان

الخرطوم 12-2-2019(سونا)-ثمن البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني مواقف البرلمان العربي ممثلا في قيادته وأعضائه المساندة والداعمة للسودان والمطالبة بالإجماع برفع اسم السودان من القائمة الامريكية للدول الراعية للارهاب.

وقال عمر في تصريحات صحفية اليوم عقب عودته من القاهرة بعد المشاركة في إجتماعات البرلمان العربي الذي نظم جلسة خصصت للاستماع لرؤية السودان حول هذه القضية دُعي لها رؤساء كل البرلمانات العربية والافريقية وبعض الشخصيات الاوربية والافريقية المؤثرة لحضورها، قال إن الوفد السوداني قدم تنويرا لأعضاء البرلمان العربي وأسمع الأشقاء في القارة الافريقية والعالم كله وجهة نظره حول الأمر واستمع لرؤية الاشقاء في العالم العربي والافريقي ومن جاء من خارج هذا المحيط مثل الصين حول القضية.

وأكد رئيس المجلس الوطني أن الوفد السوداني شرح للجميع الجهود التي بذلها السودان في مكافحة الارهاب ومدى الظلم الذي حاق بالسودان جراء وضعه في هذه القائمة وآثار وتداعيات ذلك عليه وضرورة دفع العالم للتضامن مع الشعب السوداني لرفع هذا الظلم.

وأضاف البروفيسور إبراهيم أحمد عمر أن جميع من حضر جلسة البرلمان العربي أبدى تفاعلاً إيجابياً جيداً مع السودان ودعا الولايات المتحدة الامريكية لرفع الظلم الامريكي عن السودان وإخراجه من القائمة.

وأوضح رئيس المجلس الوطني أن إبقاء السودان في القائمة يحرمه من كثير من المنافع الاقتصادية والتعامل الدولي مع المنظمات الدولية وخروجه منها يعني التعامل مع المجتمع الدولي بصورة مختلفة تماماً، مبيناً أن البرلمان العربي وقع بياناً يطالب برفع اسم السودان من قائمة الارهاب، مبديا أمله أن تستجيب الولايات المتحدة الامريكية لهذه الأصوات معبرا عن سعادته لتعاضد الأشقاء والاصدقاء مع السودان مما يعني أنه لا يقف وحيدا.