رئاسة الجمهورية تشيد بموقف مواصلات الشهداء وتوجه بترميم وصيانة المواقع الدينية والاثرية بامدرمان

الأخبار السياسية
376
0

 

عبر اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي مساعد رئيس الجمهورية عن كامل تقديره للعمل الكبير الذي قامت به محلية امدرمان بتشييد موقف الشهداء وصون اضرحة الشهداء وتحويلها للموقع من منطقة مهجورة الى منارة حية .
جاء ذلك لدي تدشينه مساء امس موقف الشهداء بحضور الفريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم واعضاءحكومته وجمع غفير من رموز وقيادات محلية امدرمان .
مساعد رئيس الجمهورية قدم فذلكة تأريخية ولمحة عن مسيرة امدرمان
ووجه بان تمتد يد الاصلاح لمسجد الخليفة ومتحف بيت الخليفة ونقل سجن النساء وقدم المهدي في احتفال تدشين موقف الشهداء بامدرمان .
والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين حيا امدرمان تأريخا ورموزا وثورة مهدية وشهداء المهدية مشيدا بروح التعاون التي تمت من جميع مكونات مجتمع امدرمان وقال الوالي ان الوضع السابق لاضرحة الشهداء داخل الموقف لا يشرف احدا وقال ان الشركة نجحت في تشييد الموقف غير ان التحدي يتمثل في القدرة على تنظيم الموقف وعمل بوابات الكترونية ، مشيرا الي ان الولاية تخطط بان تبدا بتطبيق النظم الالكترونية بالموقف ليتم تعميمه على كل المواقف بالولاية وطالب اصحاب الحافلات التعاون لانجاح هذه التجربة .
وقطع الوالي ان امدرمان فيها فرص كبيرة للتنظيم حتى تصبح جاذبة للسياح وان التحدي كبير امام معتمد امدرمان لكسب رضا اهل امدرمان .
داعيا المعتمد بان يمضى قدما في التطوير والتحديث وقال إن الاحتفال القادم سيكون افتتاح السوق المركزي للخضر والفواكه بعد ان اصبح منارة تليق بمكانة امدرمان .
معتمد امدرمان الاستاذ مجدي عبد العزيز وصف مشروع موقف الشهداء بانه رابطة وصل ما بين التطور والحداثة ومابين التأريخ الذي تمثله امدرمان بكل تأريخها ورموزها واشاد بكل الذين اسهموا في بناء الموقف من ابناء امدرمان وعلى راسهم الامام الصادق المهدي الذي زار الموقف وبارك الخطوة واشاد بها والشركة المنفذة موضحا ان الموقف تمت فيه معالجة كل السلبيات التي لازمت المواقف بالولاية وستتولى الشركة المنفذة ادارة وتشغيل الموقف ومراقبة خدماته من نظافة وصحة وانارة وغيرها واعلن مجدي ان ميدان الاهلية الذي تم استخدامه كموقف مؤقت سيعود بعد افتتاح هذا الموقف الى ميدان لممارسة الرياضة .
مدير شركة الوثبة التي نفذت الموقف اوضح ان المشروع شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص مؤكدا ان شركته وظفت كل خبراتها السابقة في تشييد المواقف من تصميم وتنفيذ موقف الشهداء لذلك جاءت خدماته المتكاملة كما اشاد باسر الشهداء الذين استجابو ووافقوا على انشاء الموقف .
الاستاذ الزين مدثر الحجاز ممثل اسر شهداء المهدية وصف ما قامت به محلية امدرمان بقيادة المعتمد مجدي عبد العزيز بصون اضرحة الشهداء يؤكد اصالة معدن من قاموا بهذا الصنيع الذي يجد كل التقدير والثناء من كل وطني غيور مشيرا الى ان صون الاضرحة اعاد للتأريخ امجاده .
ممثل نقابة الحافلات اشاد بهذه الخطوة البارعة التي تشكل اضافة حقيقية للبنى التحتية للمواقف خاصة وان الموقف مذود بكل الخدمات مؤكدا التزام النقابة وتعاونها في تشغيل الموقف والحفاظ عليه .
ممثل وزارة البنى التحتية والمواصلات صلاح عبد الله قال ان وزارته وضعت خطة متكاملة لتحسين قطاع النقل والمواصلات معلنا عن افتتاح العديد من المواقف الجديدة بكل محليات الولاية خلال الفترة القادمة