د. حقار يؤكد أهمية العمل الجماعي والتعاون بين الدول الإفريقية لمواجهة الإرهاب

الأخبار السياسية
521
0

 

30129-631x420<!– –>

الخرطوم  (سونا) – قال د. حقار محمد أحمد مدير مركز الدراسات والبحوث الأفريقية والعربية بدولة تشاد إن ظاهرة الإرهاب والتطرف تشهد انتشاراً واسعا في القارة الإفريقية.
وأضاف في تصريح لـ(سونا) علي هامش المؤتمر الدولي حول الإرهاب والتطرف في أفريقيا الذي اختتم أعماله بالخرطوم أمس ، أن انعقاد المؤتمر بالخرطوم يأتي في توقيت مهم ومناسب ، مؤكدا أهمية العمل الجماعي والتعاون بين الدول الأفريقية ونشر الوعي خاصة وسط شريحة الشباب.
وأشار د. حقار إلى الأسباب الاقتصادية والسياسية التي أدت إلى تمدد ظاهرة الإرهاب والتطرف ، مؤكدا أن الجانب الاقتصادي يعتبر عاملا رئيسا في تفشى الظاهرة ، وأكد أهمية إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه شريحة الشباب والتي من بينها مشكلة العطالة وأن الاستماع إلى مشاكل الشباب سيكون له أثرا فاعلا في القضاء علي هذه الظاهرة.
ودعا مدير مركز الدراسات والبحوث الأفريقية والعربية بدولة تشاد ، الدول والحكومات إلى السعي الجاد لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الشباب بتوفير فرص عمل لهم وتوفير سبل العيش الكريم حتى لا ينخرطوا وراء تلك الحركات التي تغزو أفكارهم باسم الدين.
وأكد أن شريحة الشباب من أكثر الشرائح تأثرا في تفشي الإرهاب والتطرف ، مستشهدا بمجموعة (بوكو حرام) (شباب) و(أنصار الدين) وغيرها ، مشددا على أهمية التواصل بين شريحة العلماء والمجتمع وخاصة شريحة الشباب.