د. تهاني تثمن جهود وزارة العدل في التحول الرقمي في مجال معاملاتها

الأخبار السياسية
355
0

 

ثمنت الدكتورة تهاني عبدالله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجهود التي بذلتها وزارة العدل في التحول الرقمي في مجال معاملاتها معربة عن استعداد وزارتها لتقديم كافة المساعدات في هذا المجال خاصة وان وزارة العدل ظلت تتابع بنشاط وهمة حتي استطاعت تحقيق هذه الطفرة الكبيرة في هذا التحول التكنولوجي .
واعربت خلال مخاطبتها حفل افتتاح المرحلة الثانية من مشروع حوسبة وارشفة سجلات ادارة مسجل عام الملكية الفكريةعن شكرها وتقديرها لمنظمة الوايبو علي اشرافها المباشر حتي استطاع السودان ان يتبوأ هذه المكانة .
وقالت ان وزارة العدل بتحقيقها لهذا المشروع اصبحت اكثر وزارة مهمة مما جعل الملكية واجهة تحتم ان يوجد لها مقر يتوافق مع هذه الواجهة .
واكد مولانا عادل هلال مسجل عام الملكية الفكرية ان تدشين المرحلة الثانية من مشروع حوسبة وارشفة سجلات ادارة مسجل عام الملكية الفكرية وتقديم خدماتها الكترونيا عن طريق استخدام الانترنت يمهد لتقديم جميع خدمات الادارة عبر بوابة السودان للخدمات الالكترونية .
واضاف ان هذا العمل يندرج ضمن خطة واستراتيجية وزارة العدل واهتمامها بالحوسبة والعمل الالكتروني لمواكبة التطورات العالمية خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات .
واشار هلال ان هذه المرحلة تتمثل في تحميل وتشغيل النسخة الجديدة والمحدثة والمنقحة من نظام الايباص مؤكدا ان السودان يعتبر الدولة الاولي في الوطن العربي التي تستخدم هذا الاصدار الاخير حيث يتم بانطلاق هذا النظام نشر العلامات التجارية المسجلة في السودان اوتوماتيكيا علي قاعدة البيانات الدولية للعلامات بالمنظمة مما ينعكس ايجابا علي الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الاجنبية وتشجيع التجارة الخارجية.
وقال ان هذا النظام يساعد ايضا في تبادل البيانات بين الادارة ومنظمة الوايبو والمنظمة الافريقية للملكية الفكرية ومكاتب الملكية الفكرية حول العالم .