د. بلال يشيد بدور الأجهزة الاعلامية في التفاعل مع الحراك السياسي والمجتمعي

أخبار الوزارة
325
0

 

الخرطوم ( مركز معلومات الاعلام ) أشاد د.احمد بلال عثمان ، وزير الاعلام بدور الاعلام والأجهزة الاعلامية واسهاماتها في عكس ما يدور من برامج وسياسات اصلاح الدولة فيما يختص بالحوار الوطني ، وتجربة الحكم اللامركزي .

جاء ذلك لدي مخاطبته صباح اليوم بقاعة الوزارة ، ورشة تقييم وتقويم تجربة الحكم اللامركزي والتي جاءت بعنوان : علاقة وزارة الاعلام بمستويات الحكم الولائي والمحلي . واثني الوزير علي تنظيم هذه الورشة في هذا الموعد السابق لقيام ملتقي وزراء الاعلام الولائيين المزمع عقده قريبا، مضيفاً بأن الاوراق المقدمة فيه ستكون بمثابة العمود الفقري للملتقي ، بالإضافة للاوراق الاخري التي ستعدها الوزارة والمتعلقة بالموجهات الكلية الحاسمة للتنظيم والتواصل بين الوزارة وبين الولايات والمحليات .

وامتدح الوزير جهود الوزارة في الاصلاح الداخلي انفاذا لموجهات مخرجات المؤتمر الثاني حول قضايا الاعلام معتبرا 2015 عام الأساس ومؤكداً علي مضي الوزارة نحو الاعلام الحديث والتحول الرقمي في العام 2016م

وأقر الأستاذ / ياسر يوسف وزير الدولة ، بالتحديات التي تواجه البلاد ، مما يتطلب ضرورة مراجعة السياسات ما بين المركز والولايات في أطروحة الاعلام والعمل علي تعزيز ممسكات الوحدة الوطنية .

وأشار وكيل الوزارة ، الاستاذ /عبدالماجد هارون الي حدوث تراجع كبير في علاقة المركز بالولايات في النواحي الاعلامية ، وان الخاسر الاكبر فيها الولايات مبيناً ان انقطاعها عن المركز منع التواصل المعرفي و ادي الي ضعف المردود الولائي .