د.بلال يجدد رفض الحكومة لإخراج الحوار خارج البلاد

الأخبار السياسية
501
0

 

الخرطوم -( مكتب الإعلام /وزارة الإعلام ) قال د.احمد بلال عثمان وزير الاعلام امس الاحد ان الحوار الوطني يسير بصورة مرضية ، وعلي هدي خارطة الطريق التي أقرت العام الماضي مشيراً الي انضمام 14 حركة مسلحة جديدة للحوار الي جانب 28 مستمرة .

واوضح الوزير في تنوير لمراسلي الوكالات والصحف الأجنبية بالخرطوم ان اصرار بعض قادة التمرد علي رفض الحوار أسفر عن انقسامات بعد اقتناع عدد من منسوبيها بالحوار . واوضح بلال ان ان الأحزاب المشاركة في الحوار الأن تعد في اوراقها لتقديم رؤيتها حول القضايا المطروحة وسيتم حولها التداول بصورة مكثفة .. وجدد الوزير رفض الحكومة لإخراج الحوار خارج البلاد ، وكشف عن ان آلية الحوار رفضت خروج ممثلي الأحزاب لحضور اجتماع باريس لأنها تري ان الأجواء مواتية لإجراء اللقاءات بالداخل وليس هناك ما يدعو للخروج مشيرا الى ان الحكومة نفذت تعهداتها فيما يلي افساح المجال للأحزاب ممارسة انشطتها ، واطلاق سراح المعتقلين وتأمين منسوبي الحركات المشاركة في الحوار ..

واكد الوزير متانة العلاقات بين اثيوبيا والسودان من جهة ومصر والسودان من جهة ثانية ، وقال ان قنوات التواصل مفتوحة بين السودان وتلك الدول بالصورة التي تمكن من تلافي أي اشكالات يمكن ان تطرأ .