د. الجاز يعود من الهند

الأخبار السياسية
416
0

 

الخرطوم  (سونا) – عاد مساء امس الدكتور عوض أحمد الجاز نائب رئيس اللجنة العليا للعلاقات السودانية الصينية والروسية والهندية والوفد المرافق له من دولة الهند بعد زيارته لها بدعوة رسمية من الهند .
وقال دكتور الجاز في تصريح صحافي بمطار الخرطوم إن الهند أصبحت واحدة من الدول المهمة بالنسبة للسودان في علاقاتها الاستراتيجية خاصة في مجالات الصناعة والاستثمارات، مشيرا إلى أن الهند واحدة من الدول الثلاث التي انضمت تحت اللجنة العليا الصينية الروسية الهندية التي يرأسها رئيس الجمهورية .
وأكد الجاز ضرورة تطوير العلاقات السودانية الهندية على المستويات المختلفة، وأبان أن السودان شارك في منتدى الشراكة الهندية الإفريقية الذي ينتظم كل عام، وقد قدم السودان عدداً من المشروعات في مجالات مختلفة عن الشراكات حسب أولويات السودان بالمشروعات ذات الإنتاج المفيد، والتي وجدت القبول، وتم التوقيع على عدد من المشروعات بالتركيز على الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقات المتجددة، مشيرا إلى أن الهند رحبت بذلك، وتوقع الجاز أن تدخل شركات هندية مختلفة في الاستثمار بالسودان .
وأبان الجاز أن الوفد ضم وزارة المالية و وزارة الكهرباء والمياه والسدود وعددا من أعضاء اللجنة العليا للعلاقات الصينية الروسية الهندية .