د. أحمد بلال: الحكم الاتحادي جاء برغبة أهل السودان

الأخبار السياسية
419
0

نيالا (سونا) – أكد وزير الإعلام دكتور احمد بلال عثمان أن الحكم الاتحادي جاء برغبة أهل السودان وأحدث أثرا كبيرا في مشاركتهم في السلطة وتوزيع الثروة بيد أن ما شابهه من قصور يجب ان تعالج من خلال النقد البناء وتقييم التجربة ، مشيرا إلى أنها لم تنزل على المحليات بشكل حقيقي.
وقال بلال لدى مخاطبته المؤتمر الولائي لتقييم تجربة الحكم اللامركزي بنيالا اليوم إن الدولة قطعت شوطا في إكمال الحكومة الالكترونية وربط الولايات بالمركز ومحلياتها ، مؤكدا ان إصلاح الدولة بدأ بالتعديلات الدستورية بجانب العمل الذي يجري الآن لتقييم تجربة الحكم اللامركزي ، والحوار الوطني الذي انتظم البلاد ، وأكد استمرار مسيرة الإصلاح ، مبدياً تفاؤله بنجاح الحوار الوطني في ظل الحراك القومي واتساع الأفق وبناء الثقة .
ووجه وزير الإعلام رسالة للمشككين في الحوار ، ودعاهم أن يأتوا لمائدة الحوار ، مؤكدا ان الحوار لا وصاية فيه ولا هيمنه للمؤتمر الوطني والرأي فيه للإجماع وليس هناك حزب صغير وآخر كبير. ونوه إلى ان وقفة تقييم تجربة الحكم للفترة الماضية يجب ان تصوب الرؤية نحو معالجة الخلل ، داعيا إلى تغيير النظرة حول الحديث عن الهامش والمهمشين ، وأكد بلال ان الحوار الوطني يمضي بإرادة أهل السودان وسيعطي العالم درسا آخر بالحوار السوداني.