ديمتري مدفيدف : روسيا تعتبر السودان شريكا اساسيا لها في القارة الافريقية

الأخبار السياسية
363
0

 

سوشي ( موفد سونا ) – اگد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف ان روسيا تعتبر السودان شريكا اساسيا لها في القارة الافريقية ، وقال ” ان دليل عمق العلاقات بينهما يظهر في الاتفاقيات التي وقعها الجانبان اليوم “.
واضاف رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف لدى لقائه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير اليوم ان بلاده تعتبر السودان شريكا مهما وان العلاقة معه تقوم علي الثقة المتبادلة ، مشيرا الى ان بلاده تسعي لتعزيز العلاقة مع السودان .
وامتدح رئيس الجمهورية خلال الاجتماع المشترك الذى عقده مع رئيس الوزراء الروسي ، ديمتري مدفيديف مواقف روسيا الداعمة للسودان حيث قدم شكره للقيادة الروسية على حفاوة الاستقبال .
وقال رئيس الجمهورية ” أن هذه الزيارة وقفت علي حسن العلاقات المتطورة والتنسيق بين قيادتي البلدين ومتابعة أعمال اللجان الحكومية بين الطرفين معربا عن أمله في الارتقاء بها الي علاقات إستراتيجية تعزيزا لاواصر التواصل بين شعبي البلدين” .
وأشاد رئيس الجمهورية بالاتفاقيات التى تم توقيعها بين الجانبين كما قدم شكره علي الدعم الروسي لعملية الحوار الوطني السوداني من خلال المبعوث الروسي ميخائيل بوغدانوف ومشاركته في أعمال الجلسة الختامية في أعمال المؤتمر .
وأشار رئيس الجمهورية الي الجهود التي تقوم بها الحكومة في السلام وعودة كافة أبناء البلاد للبناء
من جانبه عبر ديمتري مدفيدف رئيس الوزراء الروسي عن شكره للبشير علي زيارة روسيا وقال إنهم فخورون بتطور العلاقات السودانية المبنية علي الثقة المتبادلة والتي تجاوزت ال 60 عاما ، مشيدا بالاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين البلدين.
يشار الي ان الجانبين وقعا بمدينة سوتشي ثماني اتفاقيات و مذكرات تفاهم في مجالات النفط و تعدين الذهب والاستخدام السلمي للطاقة الذرية و التعليم العالي و العلاقات الخارجية و الزراعة بحضور و تشريف السيد رئيس الجمهورية و السيد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف.