دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تقدم مساعدات لإقليم جنوب غرب الصومال

الاخبار العالمية
560
0

مقديشو  (انباء الصومال)       قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مساعدات متنوعة إلي إقليم جنوب غرب الصومال، وذلك في إطار الدعم الذي تقدمه الدولة إلى جمهورية الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة.
وتم تسليم المساعدات خلال مناسبة أقيمت مساء يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2016 بمقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في مقديشو بحضور كل من سعادة/ محمد أحمد العثمان سفير الدولة لدى الصومال، وسعادة/ شريف حسن شيخ آدم رئيس إقليم جنوب غرب الصومال.
وشملت المساعدات -التي قدمتها دولة الإمارات إلى إقليم جنوب غرب الصومال- أربع سيارات بيك آب وأربع سيارات أخري رباعية الدفع وسيارة اسعاف وسيارة صهريج نقل مياه وسيارة مصفحة خاصة لرئيس حكومة إقليم جنوب غرب الصومال، بالإضافة إلي مساعدات أخري عبارة عن مواد غذائية متنوعة من أرز وسكر وزيت وتمور في إطار مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه سفارة الدولة في مختلف المناطق والأقاليم الصومالية خلال شهر رمضان المبارك.
وأعرب رئيس إقليم جنوب غرب الصومال شريف حسن شيخ آدم عن شكره وتقديره للدعم السخي المستمر من دولة الإمارات لشعب وحكومة الصومال الفيدرالية وأقاليمها المختلفة من خلال مشاريعها التنموية والإنسانية ومساعداتها المستمرة للشعب الصومالي في كافة المجالات المختلفة.
وقال إن هذا الدعم ليس هو الأول من نوعه فدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة قدمت مساعدات كثيرة للصومال عامة وإقليم جنوب غرب الصومال خاصة. مشيرا إلي أن هذه المعدات ستسخدم في خدمة الشعب الصومالي في إقليم جنوب غرب الصومال.
من جانبه أكد سعادة السفير أن دولة الإمارات ستواصل تقديم الدعم والمساعدات للصومال وأقاليمها المختلفة في مختلف المجالات. وأشار إلى أن المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لإقليم جنوب غرب الصومال تأتي في إطار المشاريع التي تقدمها الدولة لدعم مسيرة الأمن والاستقرار في الصومال.
تجدر الإشارة إلي أن دولة الإمارات العربية المتحدة تنفذ مشاريع إنسانية وتنموية في مختلف مناطق وأقاليم الصومال. وحاليا تقدم مشروع إفطار الصائم بدعم من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتلبية متطلبات الأسر المحتاجة والمتضررين والنازحين والأيتام في مختلف المديريات والمناطق والأقاليم الصومالية.