دنقلا: أعضاء حكومة الوفاق الجدد يؤدون القسم

 أدى أعضاء حكومة الوفاق الوطني الجدد بالولاية الشمالية القسم أمام والي الولاية الشمالية الأستاذ ياسر يوسف إبراهيم بحضور رئيس الجهاز القضائي ورئيس المجلس التشريعي .

وجدد والي الولاية الشمالية في اللقاء الذي أقيم بهذه المناسبة مواصلة مجهودات حكومته  من اجل استكمال حلقات التنمية والخدمات وتحقيق تطلعات إنسان الولاية في المجالات كافة، مؤكدا أن الزراعة تمثل أولوية لبرنامج حكومة الوفاق الوطني خاصة وأن الولاية الشمالية بدأت في الاستعداد والتحضير المبكر لزراعة الموسم الشتوي القادم.

ولفت إلى أن لقاءه بالنائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق اول ركن بكري حسن صالح خلال اليومين الماضين بالخرطوم بحث جملة من القضايا التي تواجه العمل الزراعي بالولاية الشمالية، مضيفا أن النائب الأول لرئيس الجمهورية أكد دعم الدولة لهذا الخطة.

وقال ان الولاية ستستقبل خلال الايام القادمة وفدا مشتركا من وزارتي الزراعة والنفط الاتحاديتين واللجنة العليا لبرنامج توطين القمح وذلك للوقوف على مشاكل الزراعة واستعدادات الولاية للموسم الشتوي القادم .

وتعهد والي الولاية الشمالية بمعالجة القضايا الاقتصادية والاهتمام بمعاش الناس من خلال توفير السلع الاستهلاكية الأساسية خاصة سلعة الدقيق ، وقال ان الأيام القادمة ستشهد تكوين آليات لمراقبة انسياب الدقيق للمخابز وتوفير الغاز للمواطنين بجانب حرص حكومته على استقرار خدمة الكهرباء للقطاعين السكني والزراعي ومواصلة الجهود لإكمال مشروع كهرباء دلقو.

وأكد الأستاذ ياسر يوسف أن الترتيبات تتواصل بصورة طيبة لقيام مهرجان حضارة كرمة والذي حدد له شهر ديسمبر القادم بجانب السير قدما فئ مشروع دنقلا عاصمة للثقافة .

وامتدح جهود حكومة الولاية الشمالية السابقة برئاسة المهندس علي عوض محمد موسي علي دورهم الكبير في تحقيق التنمية وتوفير الخدمات وتلبية اشواق وطموحات انسان الولاية ، متمنيا لأعضاء الحكومة الجدد التوفيق والسداد والسير في ذات الدرب والمشوار من اجل إحداث التنمية والتطور المنشود.

وتحدث في اللقاء الاستاذ حسن سليمان وزير المالية إنابة عن الإخوة الوزراء، مؤكدا أن الولاية الشمالية تعتبر ولاية واعدة وبها خيرات وفرص لتحقيق الإنجازات داعيا لضرورة تضافر الجهود واعلاء قيم العمل والعزيمة والهمة العالية  من أجل العبور بالولاية في مجالات العمل المختلفة.

 من جانبه شكر الدكتور زهير صلاح الدين معتمد محلية الدبة والذي تحدث إنابة عن المعتمدين شكر والي الولاية الشمالية الأستاذ ياسر يوسف إبراهيم على هذه الثقة التي كلفوا بها لإدارة شؤون المحليات خلال الفترة القادمة ،مجددا التأكيد والعزم علي انفاذ كافة الخطط والبرامج والمشروعات والسعي لخدمة المواطنين.

 يذكر أن الأستاذ حسن عابدين مناها الأمين العام لحكومة الولاية الشمالية المكلف كان قد تلى قرارات ومراسيم والي الولاية الشمالية الخاصة بتعيين أعضاء حكومة الوفاق الوطني الجدد بالشمالية.