دقلو يوجه باستكمال السلام بجبل مرة وولايات دارفور

وجه عضو المجلس السيادي والقائد العام لقوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو حميدتي لجنة سلام جبل مرة باستكمال مسيرة السلام في منطقة الجبل وولايات دارفور

ووجه في الاجتماع  الذي استقبل فيه بالعاصمة الخرطوم قادة (6) فصائل انشقت عن حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد محمد نور وقعت مؤخرا على السلام ، وجه بتنمية المنطقة والاهتمام بالسياحة .

ومن جهته أزاح منسق قوات الدعم السريع بجبل مرة ومهندس اتفاقيات السلام مع الحركات المنشقة من عبد الواحد نور ، عامر يوسف الستار عن رغبة (7) فصائل اخرى تابعة لعبد الواحد محمد نور للانضمام الي خيار السلام .

و أكد في تصريحات  صحفية اليوم الاحد، عقب لقاء الفصائل الستة بالفريق أول محمد حمدان دقلو أن لدى اهالي جبل مرة رغبة قوية في تحقيق  السلام.

و كشف عن استقبال مناطق مرتجلو وقلول شرق ولاقي والاستراحة لـ(72)  عربة تحمل سياحا اجانب وسودانيين بعد سنوات طويلة، الامر الذي يؤكد استقرار تلك المناطق التابعة لجبل مرة .

و لفت الى أن الفريق اول محمد حمدان شدد في لقائه مع الفصائل الستة بأن تكون جبل مرة جاذبة سياحيا وانه تعهد بانزال جميع بنود الاتفاق مع الفصائل الستة على ارض الواقع مصحوبا بالتنمية وتوفير الخدمات وبناء الطرق،

وقال ان الفريق اول  دقلو  وجه لجنة سلام جبل مرة باستمرار التفاوض مع الفصائل الاخرى وصولا الى سلام.

واكد عامر يوسف انه وفقا للاتفاق مع الفصائل الستة المنشقة من حركة عبد الواحد و التي قوامها (1600) جندي فقد تم استيعاب (800) منهم الآن في قوات الدعم السريع و هم يتدربون الآن بمعسكر دومايا بحاضرة جنوب دارفور نيالا على ان ينضم الجزء الآخر في غضون الايام المقبلة للتدريب.

وصف عامر نوايا عضو المجلس السيادي والقائد العام لقوات الدعم السريع في تحقيق السلام وتنفيذ الاتفاق على ارض الواقع بأنها صادقة، مستشهدا بالتزام الفريق اول حميدتي بتوفير معينات للفصائل الستة التي ضاقت ذرعا من النكوص بالمواثيق والعهود ابان الاتفاقيات التي وقعت في عهد نظام الانقاذ البائد.

ولفت الى انه بعد توقيع الاتفاق مع الفصائل المنشقة من حركة عبد الواحد سلمت المواقع التي كانت تحت سيطرتها من بينها معقل حركة عبد الواحد الرئيسي، الامر الذي ادى الى توقف ظاهرة السرقات وظاهرة اختطاف المواطنين فضلا عن فتح طرق وانسياب حركتها امام المواطنين بعد غلق من قبل التمرد لفترة امتدت إلى(15) عاما.