دبي تستضيف أعمال القمة العالمية للاقتصاد الأخضر الأربعاء المقبل

الاخبار العالمية
339
0

 

تنطلق الأربعاء المقبل فعاليات “القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2016 ” تحت رعاية نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتستضيف القمة العالمية، التي تقام بمركز دبي للمؤتمرات تحت شعار “دفع مسيرة الاقتصاد الأخضر العالمي”، نخبة من أبرز المتحدثين من مختلف العالم لمناقشة التحديات المناخية ومقومات الاقتصاد الأخضر.
وتنظم القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بالشراكة مع هيئة كهرباء ومياه دبي وتحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبدعم من الأمم المتحدة وبالتعاون مع شركاء عالميين.
ويتزامن اقامة هذا الحدث، الذي يستمر يومين، مع الدورة الـ 18 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس 2016” ومعرض دبي للطاقة الشمسية 2016.
وتهدف القمة إلى تعزيز مقومات الاقتصاد الأخضر العالمي وضمان استدامته مع تسليط الضوء على أهداف رؤية دولة الإمارات 2021 وتعزيز الأجندة الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة.
ويتضمن برنامج القمة جلسة رئيسية بعنوان “الطريق إلى مراكش” وتنفيذ اتفاق باريس وتشهد القمة مشاركة ما يقارب 80 متحدثا من بينهم هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدنان أمين مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “إيرينا” وكين برلين الرئيس التنفيذي لمشروع الواقع المناخي ودانيال كريسبو كاليخا مدير عام البيئة في المفوضية الأوروبية وتوربن موغير بيدرسون الرئيس التنفيذي لصندوق التقاعد الدانماركي ولوران فابيوس الرئيس السابق للدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف المشاركة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ومانويل بولجار فيدال وزير البيئة في بيرو وغيرهم.
ومن أبرز الموضوعات التي ستناقشها القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2016 وآليات التمويل الأخضر وتُعنى بسبل تأمين رأس المال الأخضر والريادة في مجال الطاقة الشمسية وتهدف إلى إحداث ثورة في مجال الطاقة الشمسية والمدن الذكية الخضراء واتفاق باريس للمناخ مؤتمر المناخ COP22 في مراكش تطبيق بنود اتفاق باريس حقيقة على أرض الواقع والقيادة الفكرية للاقتصاد الأخضر إبرام الشراكات لتحقيق أهداف الاقتصاد الأخضر ومنصة إبرام الشراكات بين القطاعين العام والخاص آلية تطوير الاقتصاد الأخضر.