خطاب اداء غرب دارفور امام تشريعى الولاية

قدم الأستاذ حسين يس حمد والي ولاية غرب دارفور أمس خطاب حكومته امام المجلس التشريعي في فاتحة اعمال دورته العادية العاشرة لهذا العام في الجلسة التي ترأسها الامير جعفر اسماعيل محمد رئيس المجلس .

وإستعرض الوالى الإنجازات التي حققتها حكومة الولاية خلال الفترة الماضية معلنا تأييد الولاية حكومة وشعبا  للقرارات الرئاسية الاخيرة والتي قضت بتقليص الحكومات الاتحادية والولائية والتي نتج عنها تشكيل حكومة  الولاية تشكلت من خمس وزارات ومجلس لتعزيز السلام.

وأبان والي غرب دارفور إن حكومته تعتمد على المرجعيات القومية في تنفيذ برامج  إصلاح الدولة  أبرزها الدستورين القومي والولائي والخطة الخمسية والاستراتيجية ربع القرنية للبلاد.

وأكد أن اهتمامات حكومته تنصب في الحفاظ على الامن والاستقرار وتحقيق التنمية المستدامة من خلال الخطط التي وضعت في الموازنة العامة ومشروعات نفير تنمية وتطوير الولاية.

وأكد أن النفير لم يكن حكراً لجهة معينة انما يعتبر فكرة تتلاقى فيها كافة الآراء والأفكار من أبناء الولاية والحادبين على مصلحتها دون حجرٍ على احد مشيرا في هذا الصدد الى جلوسهم مع كافة الجهات التي كانت لها آراء مخالفة لفكرة النفير والخروج برؤية موحدة تخدم الولاية وتعمل على تحقيق الاهداف المنشودة والتي على رأسها التقدم بالولاية نحو رصيفاتها في المجالات المختلفة خاصة وانها تتمتع بالموارد الطبيعية الهائلة والحفاظ على وحدة صف اهل الولاية وإنشاء الآليات والهياكل المناسبة لتوسيع مواعين المشاركة في التخطيط التفصيلي والتنفيذ والمتابعة والمراقبة وتطوير السياسات الخاصة بالخدمة المدنية وتجويد الاداء للارتقاء بالولاية.

وتطرق خطاب الوالي الى أبرز الانجازات  في الفترة الاخيرة في الولاية اهمها الاستقرار الأمني الكبير ونشر دعائم الطمأنينة بفضل النجاح الكبير لحملة جمع السلاح ومنع استخدام المركبات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة والتي ادت الى انخفاض كبير في مستوى الجريمة واختفاء مظاهر حمل السلاح في الولاية ومكافحة التهريب والمخدرات والجريمة المنظمة اضافة الى توفير الظروف المواتية للعودة الطوعية واقبال الناس على الزراعة  بصورة كبيرة في الموسم الزراعي الذي يبشر بانتاجية عالية مشيدا بالدور الكبير للاجهزة الامنية التي تعمل بتناغم كبير ودعم من الادارات الاهلية وعامة المواطنين.

كما استعرض الوالي  أبرز ملامح خطة حكومة الولاية في المرحلة المقبلة والتي على رأسها الحفاظ على  إستدامة الاستقرار والتعايش السلمي والاهتمام بالنشاط الاقتصادي لزيادة الإنتاج والإنتاجية بتوسعة الرقعة الزراعية بشقيها النباتي والحيواني الى جانب الدخول في العام المقبل بميزانية برامج تحوي الامال والبشريات مستوعبة بما جاء في وثيقة نفير تنمية وتطوير الولاية والاهتمام بمشروعات الخدمات الاساسية بجانب الاهتمام بقضايا معاش الناس بتوفير الاحتياجات الاساسية وتأمين سهولة الوصول اليها والاهتمام بقضايا التنمية الاجتماعية والثقافية وقطاعات المجتمع المختلفة.

وأحال المجلس خطاب الوالي للتداول  إعتباراً من الجلسة المقبلة من  أعضاء المجلس في هيئة لجنة ووجه الامير جعفر اسماعيل رئيس المجلس نداءً لأعضاء حكومة الولاية لحضور جلسات مناقشة خطاب الوالي من اجل ابداء الملاحظات حوله واجازته واصدار التوصيات لحكومة الولاية.