ختام ورشة الاهتمام بمنتج الصمغ العربي بغرب كردفان

الأقتصاد
377
0

الفولة (سونا)       اختتمت ببورصة سوق محصولات النهود بولاية غرب كردفان ورشة الاهتمام بمنتج الصمغ العربي لزيادة الانتاج والتي نظمها الاتحاد التعاوني لمنتجي الأصماغ الطبيعية بالتعاون مع مجموعة شركات دال الهندسية.
وشهد الختام الأستاذ عبد العظيم احمد رحمة الله وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة نائب والي ولاية غرب كردفان وعدد من وزاراء حكومة الولاية بالاضافة لوزراء المالية والزراعة من ولاية سنار والزراعة من النيل الأزرق والمنتجين والمهتمين والمتعاملين مع الصمغ العربي.
ولدى مخاطبته الجلسة الختامية للورشة قاله وزير التخطيط العمراني والمرافق العامة والإسكان نائب والي غرب كردفان إن ما تناولته الورشة من أوراق علمية يعتبر إضافة حقيقية لمعالجة قضايا منتجي الصمغ العربي.
وأبان أن توصيات الورشة ستجد الاهتمام والمتابعة من كل المستويات الرسمية بحزام الصمغ العربي مؤكدا العمل على حماية المنتجين ورفع قدراتهم مشيرا لأهمية التنافس وفقا لسياسات السوق الحر، داعيا إلى تبادل الخبرات والتجارب بين ولايات حزام الصمغ العربي بغرض تجويد الأداء وزيادة الإنتاج.
وشدد نائب والي غرب كردفان على ضرورة إنفاذ قرار رئيس الجمهورية بجمع الاسلحة والذخائر والتفرغ للانتاج وزيادته.
من جهته قال العميد معاش صالح سليمان الزين معتمد محلية النهود إن ما خرجت بها الورشة من توصيات فيما يلي المحلية سيجد الرعاية ومتابعة التنفيذ مؤكدا أن مورد الصمغ العربي سيظل سودانيا وداعما للاقتصاد الوطني ومساهما في تحسين دخل الفرد بمواقع الانتاج.