ختام فعاليات مؤتمر الأمن والسلام بغرب كردفان

الفولة (سونا)-اكد المهندس أحمد عجب الفيا والي ولاية غرب كردفان المضي قدماً في مسيرة الإصلاح الإداري والمؤسسي وفقاً للسياسات التي وضعتها الدولة.

جاء ذلك لدى مخاطبته بقاعة المجلس التشريعي بالفولة ختام فعاليات مؤتمر الأمن والسلام الشامل الذي نظمه مركز بادية لخدمات التنمية المتكاملة بالتعاون مع المجلس التشريعي ومركز دراسات السلام بجامعة السلام بالفولة والمجلس الولائي للتخطيط الاستراتيجي ومنظمة ايكوم العالمية.

وقال الفيا إن المخرجات التي أصدرها المؤتمر تمثل برنامج عمل سيما وانها ركزت على محاربة العنصرية والجهوية والاهتمام بالبيئة ودعم مسيرة الإصلاح بالولاية، مثمنا في هذا الصدد مجهودات مركز بادية وشركائه الذين ساهموا في قيام ونجاح المؤتمر.

إلى ذلك كشف الوالي عن استزراع مائة وخمسة عشرة ألف فدان بأشجار الطلح والهشاب هذا العام وبين الخطة التي وضعت لمحاربة القطع الجائر للأشجار والتي تتوافق مع ما جاء في توصيات المؤتمر، مشيراً إلى ضرورة المحافظة على البيئة.

من جهته أكد الناظر الصادق على الحريكة عز الدين ممثل المؤتمرين دور المؤتمر في تعزيز الاستقرار الأمني والمجتمعي بالولاية وحيا في ذلك الدكتور علي شاهين الميسر الخبير الاستراتيجي اللبناني على ما قدمه من جهد طيلة الخمسة أيام الماضية، الأمر الذي أفاد المؤتمرين كثيراً.

وطالب الحريكة الوالي بضرورة رعاية مخرجات المؤتمر وصولاً للغايات المأمولة.

يذكر أن ختام المؤتمر خاطبه كذلك الأستاذ محمد أحمد عبد السلام وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة التحضيرية وعادل عبد الله حسين مدير منظمة ايكوم وعلى شاهين الخبير الاستراتيجي.