خبراء يناقشون في أديس أبابا تقرير التقييم السادس لفريق الخبراء الحكوميين حول المناخ

الاخبار العالمية
309
0
أديس ابابا 2-5-2017م(بانا) – بدأ خبراء من نحو 60 بلدا من إفريقيا ودول العالم، اليوم في أديس ابابا، تحرير مشروع الخطوط العريضة لتقرير التقييم السادس الصادر عن فريق الخبراء الحكوميين حول تقييم المناخ، حسب ما أفادت به لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.
ويشارك أكثر من 200 خبير في هذا الاجتماع الذي سيسمح لهم “بإمداد صناع القرار بتقييمات دورية على قاعدة علمية للتغير المناخي وآثاره وأخطاره المستقبلية وإجراءات التكيف والتخفيف من تلك الآثار.
وقالت مديرة قسم المبادرات الخاصة، فاتيما دانتون، “إن من المهم أن يستند فريق الخبراء الحكوميين إلى التجربة الإقليمية والصلبة لإفريقيا حتى يضمن أن تقرير التقييم القادم يحدد بشكل صحيح أولويات التنمية في القارة ويعكس موقفها الموحد ومساهمتها خلال الاجتماع، كما دعت المشاركين إلى ضمان أن “تساهم إفريقيا بصفة فاعلة في التقرير”.
يذكر أن فريق الخبراء الحكوميين هو هيئة رئيسية لتقييم التغير المناخي، وقد استحدثته المنظمة العالمية للأرصاد الجوية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.
ويتكون من 195 دولة عضوا ويتمثل نشاطه الرئيسي في إعداد تقارير تقييم كاملة حول التغير المناخي بشكل دوري، في فترة تتراوح بين خمس وسبع سنوات على العموم.