حميدة: مبادرة الإيداع أفرزت تفاعلا وطنيا صادقا

قال الامين العام لاتحاد الغرف التجارية د. يسن حميدة ابراهيم إن انطلاق المبادرة الوطنية “ايداع” تأتي لحل واحدة من مشكلات البلاد الاقتصادية .

واضاف أن الاتحاد اطلق عددا من المبادرات لمعالجة القضايا الاقتصادية ،منوها الى أن ما تم اليوم بسوق ليبيا في عملية تدشين المبادرة يعتبر عملا وطنيا صادقا وتفاعلا كبيرا من تجار واصحاب الاعمال بالسوق، مشيرا الى أن تجربة سوق ليبيا ستعمم في كل الاسواق بالولاية والاتصال بفعاليات ومؤسسات المجتمع التي تتعامل مع النقد بصورة مباشرة كقطاعات الاتصالات والمخابز والدقيق وغيرها للتعاون مع المبادرة بإيداع المبالغ النقدية لدى المصارف.

وأكد الامين العام لاتحاد الغرف التجاريو أن المبادرة سوف تسهم في دعم الاقتصاد من خلال اعادة تدوير النقد المودع في دورة الاموال بالمصارف للانتاج ومعالجة مشكلة النقد وتحريك فعاليات واحتياجات المجتمع ومتطلبات المواطنين والموظفين بسحب مدخراتهم واموالهم بسهولة والتي لن تؤثر على الأداء الاقتصادي.

 واشاد حميدة بالتفاعل الكبير لأصحاب الأعمال والتجار بولاية كسلا مع المبادرة التي انطلقت بالتزامن مع انطلاق المبادرة بسوق ليبيا بالتعاون والتنسيق مع البنك المركزي والجهاز المصرفي الى جانب ولايات جنوب وغرب وشمال دارفور ،لافتا الى أن المؤشرات بتلك الولايات تشير الى توريد مبالغ ضخمة بالمصارف، مؤكدا اهمية دور الإعلام باعتباره احد اهم اسباب نجاح المبادرة عقب الالتزام الصارم للبنك المركزي بالتعامل الفوري للايفاء بطلبات المودع في السحب متى ما اراد دون تأخير.