حمدوك يناقش مع وفد البنك الدولي تمويل مشروعات البنية التحتية

الخرطوم  (سونا)- التقى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد البنك الدولي برئاسة  د. حافظ غانم نائب مدير البنك، وذلك بحضور وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل ابراهيم.

وعبر د. حافظ غانم نائب مدير البنك الدولي عن سعادته بلقاء رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك  بعد النجاح الكبير لمؤتمر باريس الذي وصفه بأنه “كان مهماً جداً”.

ومضى غانم بالقول إن المجتمع الدولي يقدر الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية لتنمية الاقتصاد ومحاربة الفقر بجانب كل الإصلاحات الاقتصادية المهمة التي قامت بها.

وأضاف غانم ان اللقاء كان للنظر في برنامج عمل البنك الدولي في السودان، وانه ناقش أهمية مشاريع البنية التحتية والاستثمار فيها، بجانب التعليم والصحة وأهداف الحكومة الأخرى. .

وقال ان البنك الدولي حدد أنه سيقوم خلال الإثني عشر شهراً القادمة بتمويل بعض المشروعات الكبيرة في البنية التحية بقيمة 2 مليار دولار بجانب مشروعات لمساعدة النازحين والعائدين.

كذلك أوضح د. حافظ أن الاجتماع ناقش موضوعات الكهرباء ومياه الشرب والري، مؤكداً عمل البنك الدولي بكل بجهد مع الحكومة لتحسين خدمة الكهرباء والمياه في المدي القصير.

وأضاف غانم أن تنمية قدرات المرأة السودانية مهمة للتنمية الاقتصادية في البلاد، مضيفا أن الاجتماع ناقش كيفية تمويل مشروعات تساعد في تعليم وتنمية المرأة، خاصةً اقتصادياً.