حمدوك يجدد الدعوة لعبد الواحد والحلو للانضمام لركب السلام

الخرطوم (سونا)             جدد رئيس الوزراء ، الدكتور عبدالله حمدوك، الدعوة لحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد احمد النور والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قيادة عبدالعزيز الحلو للانضمام لركب السلام.

وقال حمدوك لدى مخاطبته حفل استقبال وفد مفاوضات السلام الذي تم التوقيع عليه بالعاصمة جوبا امس بساحة الحرية،  إن مشوار السلام يبدأ بتوقيع الاتفاقات ..

وابان ان مسيرة الحوار مع وفود حركات الكفاح المسلح واجهتها الكثير من الصعوبات، وقد بذلت الوساطة مجهودات جبارة لتذليلها للوصول للاتفاق..

واضاف “نأمل أن يكون السلام محققا لآمال وتطلعات من انكووا بنيران الحرب”.

وأوضح حمدوك ان السلام احد أضلاع شعار الثورة  الثلاثي (حرية – سلام – عدالة)..

وقال “نعلم التحديات العظيمة التي تواجه شعبنا” مؤكدا انهم  قد عقدوا العزم لمجابهتها وانهم على يقين بأن هذا الشعب صابر صامد لا لشيء سوى الأمل الذي التزم بايقاد شمعته طوال سنوات من النضال.

وقال “دعونا نعمل لجعل هذا الأمل واقعا، ولكي تكون طموحات جيل الثورة واجب النفاذ” ، مشيرا الى ان معاناة أهلنا في مناطق الحروب والنزاعات كانت  كبيرة واقل ما توصف به بأنها قاسية.

وأضاف حمدوك ان البلاد كانت واقعة تحت قبضة الإستبداد فزيفت الحقائق وغيبت المعلومات الحقيقية للمآسي والظلامات التي كانت تقع بسبب الحرب . واضاف” الآن بعد ان تحقق السلام وجب علينا أن نتبع روح التضامن والمساندة”.