حل حكومة ولاية النيل الأزرق وتكليف المعتمدين

الدمازين (سونا)          أعلن الأستاذ خالد حسين محمد عمر والي ولاية النيل الأزرق حل حكومة الولاية وتكليف المعتمدين بالإستمرار إلى حين      .

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء حكومة الولاية الذي عقد اليوم بقاعة الشهيد الزبير محمد صالح بالأمانة العامة لحكومة الولاية بالدمازين .

 وكشف الوالي عن الإبقاء على الوضع الحالي للمحليات لحين اكتمال الدراسات العلمية الخاصة بإدماجها أو الإبقاء عليها من قبل اللجنة المكونة بديوان الحكم الاتحادي.

وأوضح الوالي أنه وحسب توجيهات رئاسة الجمهورية وإنفاذاً لقرارات ديوان الحكم الاتحادي تم تقليص الوزارات إلى خمس ومنح الولاية مجلساً بدرجة وزير .

وسمي الوالي وزارات حكومته القادمة ، وزارة المالية والقوى العاملة  ، وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية  ،وزارة البنى التحتية ، وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ثم وزارة التربية والتوجيه ومجلس التعزير السلمي.

وأعرب عن شكره وتقديره للآداء الممتاز للوزراء ومعتمدي شئون الرئاسة طوال فترة تكليفهم وتجاوزهم للتحديات كافة بالتنسيق مع حكومة الولاية الذي انعكس إيجاباً على مستوى الرئاسة والمحليات خاصة في القطاع الصحي والقطاع التعليمي  ، مستعرضاً نجاحات الموسم الزراعي  الذي وصفه بالمبشر بإنتاجية عالية، وتناول انجازات التخطيط العمراني المتمثل في مشروعات البنى التحتية والعمرانية التي شهدتها الولاية بمحلياتها المختلفة، إضافة إلى الاهتمام بمعاش الناس والخروج من الأزمة الاقتصادية