حكومة النيل الأزرق تشيد بزيارة كبر للولاية

الدمازين  (سونا)- عقد مجلس وزراء حكومة ولاية النيل الأزرق اليوم اجتماعه الدوري بقاعة الشهيد المشير الزبير محمد صالح بالأمانة العامة لحكومة الولاية برئاسة الفريق أول ركن يحيى محمد خير والي الولاية      .

وأوضـح عبد المنعم محمد أبو القاسم وزيرالتربية والتوجيه الناطق الرسمي بأسم الحكومة لـ(سونا) أن المجلس إستمع لتنوير حول تقييم زيارة الاستاذ محمد يوسف كبر نائب رئيس الجمهورية للولاية مع الإشادة بنجاح الزيارة من خلال مشاركة الولاية بالفعاليات كافة وحكومة الولاية ولجنة الأمن.

وأبان أن المجلس وجه رئيس اللجنة العليا بإعداد تقرير مفصل عن نجاح الزيارة ليكون نموذجا يحتذى به في المرحلة المقبلة.

وأضاف أن المجلس أجاز تقرير الأداء لوزارة التربية والتوجيه للربع الرابع من العام السابق 2018م وخطة الوزارة للعام 2019م، مشيراً إلى أن ملاحظة المجلس تركزت حول الاهتمام بالتعليم الديني متمثلة في مدرسة تاج الحافظين، إلى جانب الاهتمام بالخلاوى والحرص من ناحية العدد والنوع والكمية وتأهيل بيئة للخلاوى.

وأبان أن المجلس وجه إدارة الإرشاد والتوجية بالاهتمام بالأئمة وتوجيههم للتنوير بقضايا الوضع الراهن والعمل على توعية المجتمع عبر المنابر من أجل تقليل المشاكل والمخاطر.

 وأوضح أن المجلس وجه مجلس الشباب والرياضة للانفتاح عبر المؤسسات ذات الصلة وتوفير احتياجات الشباب وذلك دعماً لإنفاذ قرارات رئاسة الجمهورية.

وأضاف أن المجلس وجه بعمل كورسات تدريبية للمعلمين ووضع خطة عاجلة لفك الاكتظاظ من خلال بناء الفصول وتكوين لجنة تعنى برفع تقرير مفصل.

وأبان أن المجلس أرجأ التداول حول خطة مجلس تعزيز السلم لمناقشتها لاحقاً.

وأوضح أن المجلس اطمأن على الترتيبات والجاهزية والخطة التأمينية وتهيئة المراكز كافة على مستوى محليات الولاية لإنطلاق   إمتحانات شهادة مرحلة الأساس يوم التاسع عشر من الشهر الجاري.