حكومة الجزيرة تقف على انسياب الوقود والدقيق

مدني 31-1-2019م (سونا) -اطمأن مجلس حكومة ولاية الجزيرة في اجتماعه صباح اليوم برئاسة د. محمد طاهر أيلا والي  الولاية على انسياب الدقيق وتوفر الخبز بالولاية من خلال التقرير الذي قدمه د. منجد عباس وزير المالية والاقتصاد والقوى العاملة .

وأعلن دكتور منجد في تقريره عن الاستقرار الكبير الذي شهدته الولاية في سلعة الخبز وأرجع ذلك لتحسن الانسياب اليومي من سلعة الدقيق حيث يصل الولاية يومياً 6 – 8 آلاف جوال دقيق، وأكد الوزير أن المخزون الإستراتيجي من الدقيق بالولاية أسهم في تجاوز كل العقبات وشح الخبز، مشيرا إلى جملة من العقبات التي تعترض الأداء والتدابير التي وضعتها وزارته لتجاوزها.

على صعيد آخر استمع المجلس لتقرير من الأستاذ معتصم عبد السلام أمين عام الحكومة،  رئيس اللجنة العليا لضبط توزيع المواد البترولية بالولاية، حيث أشار إلى الجهود التي قادتها اللجنة وذلك من خلال الانضباط الصارم بالتوزيع عبر الكروت وإنفاذ حملات الضبط المروري وتكوين قوة مشتركة لضبط التوزيع في محطات خدمة الوقود إضافة لتخصيص محطات للمؤسسات الحكومية والجهات الاعتبارية.

وأعلن معتصم عن استخراج 39193 بطاقة لصرف الوقود وحصر 62100 مركبة منها 18900 مركبة بمدني وأشار للعقبات التي اعترضت اللجنة وذلك من خلال مقاومة بعض الجهات وتذبذب انسياب المواد البترولية إضافة لعدم التنسيق بين القوات المشتركة.

 وأعلن سيادته عن تخصيص شركات البترول الكبرى لتزويد مدينة ود مدني ومنع الاستثناءات وعمل مخزون إستراتيجي للولاية من المواد البترولية، مجددا تأكيده على أن التجربة حققت الأهداف المنشودة. فيما أكد المجلس على ضرورة تعزيز الجهود التي تقودها الولاية لضبط توزيع الوقود والخبز وسد كافة الثغرات وتكثيف الجهود في الإحصاء وحصر المخابز والمركبات والتشديد في إنفاذ القوانين واللوائح في المخلفات.

وشدد المجلس على ضرورة منع الاستثناءات في توزيع الوقود لتحقيق المساواة بين جميع المواطنين، ودعا المجلس لإشراك اللجان الشعبية وكافة شرائح المجتمع في الرقابة وضبط التوزيع.