حضرموت نت:قال: “من لم يكسب بجهده لن ينال موقعاً بالدولة” رئيس البرلمان: لا نكوص عن الانتخابات ولا رجوع عنها

قطع رئيس الهيئة التشريعية القومية، البروفيسور إبراهيم أحمد عمر، بأنه لا تراجع عن الانتخابات، وشدد على أنها الطريق الصحيح للدولة الحديثة، وأقر بوجود قضايا وصفها بالمتعثرة في مجالات الاقتصاد والإنتاج، ودعا لإحكام التنسيق بين المؤسسات للتغلب عليها.

وقال عمر خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية لدورة الانعقاد الثامنة لمجلس تشريعي ولاية الخرطوم أمس، “لا نكوص عن الانتخابات ولا رجوع عنها”، وأضاف “من لم يكسب بجهده لن ينال موقعاً بالدولة”، وشدد على ضرورة أن تأتي مؤسسات الدولة تحظى برضا شعبي وجماهيري.

وقطع بأنهم مسؤولون من البلاد تماماً ومتواجدون لحل أي مشكلة والمحاسبة إذا حدث حدث تقصير، وقال “المقصر نجيبوا لرئيس الجمهورية ونقول له الزول ده ما بنفع” ووصف العام القادم بعام تحديات، ودعا الأجهزة التشريعية للمساهمة في معالجة التحديات، وقال “الجهاز التشريعي تعامل مع الحكومة ولم يخذلها ولم تخذله”.

وأكد أن مؤسسات الدولة بما فيها التشريعية مؤسسات حقيقية لها حدود لسلطاتها، وأشار إلى أن معرفة الحدود يساعد في ترسيخ أركان الدولة.

وطالب الجهاز التشريعي باستيعاب قضايا الدستور والقانون حتى يتسنى بناء دولة قوية مع الجهاز التنفيذي، مؤكداً استمرار استهداف في إنسانه ووحدته وإمكانياته المادية.

من جانبه، قال رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم المهندس صديق علي الشيخ، إن انعقاد الدورة الثامنة للمجلس تأتي في ظروف وتحديات وتعقيدات عديدة خاصة الوضع الاقتصادي وتأثيره على المواطن وتحديداً على الشرائح الضعيفة، ونوه إلي أن الولاية يقع عليها الأثر الأكبر باعتبارها حاضنة لكل أهل السودان.