حضرموت نت:الدرديري التقى جون سوليفان بنيويورك الخارجية تُعلن عن اتفاق مع أمريكا لمواصلة المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين

أعلنت وزارة الخارجية أن والولايات المتحدة الأميركية توصلا إلى تفاهم كامل حول انطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية بابكر الصديق محمد الأمين في “تعميم” صحفي أمس، إن وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد التقى وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان بنيويورك على هامش أعمال الدورة (73) للجمعية العامة للأمم المتحدة، وأعلن أن الاجتماع خرج بتفاهم كامل حول انطلاق المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين، وأعلن أن نائب الوزير الأميركي قدم الدعوة لوزير الخارجية لزيارة واشنطن في أقرب فرصة، وأشار إلى تطرق الاجتماع للعلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة المضي قدماً في تطويرها بجانب دور السودان المحوري في محيطه الإقليمي.

وفي سياق آخر ترأس الدرديري وفد السودان المشارك في اجتماع اللجنة الأفريقية الوزارية مفتوحة العضوية بشأن المحكمة الجنائية الدولية بمقر البعثة الدائمة للاتحاد الأفريقي بنيويورك.

وأعرب عن شكر السودان للاتحاد الأفريقي ولمكتب مستشاره القانوني لسعيهم الدؤوب لتنفيذ قرار القادة الأفارقة بطلب الرأي الاستشاري من محكمة العدل الدولية حول حصانة الرؤساء.

وأجرى الدرديري سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من رصفائه من الدول، شملت وزيرة التعاون الدولي الهولندية، زيرة الخارجية الإندونيسية، ونظيره الماليزي، بالإضافه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وترأس الدرديري الاجتماع السنوي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري وناقش القضية الفلسطينية والأزمات العربية في وليبيا واليمن، وتناول الاجتماع موقف الترشيحات العربية في أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.