حضرموت نت:أشاد بجهود وأدوار أكاديمية نميري العسكرية العليا رئيس الوزراء يتعهد بدعم وإسناد القوات المسلحة

أكد رئيس مجلس الوزراء القومي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، معتز موسى، على الجهود المبذولة والأدوار التي تضطلع بها أكاديمية “نميري العسكرية العليا” في إعداد وتدريب قادة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى وقادة مؤسسات الدولة وإداراتها العليا.

وخاطب معتز، بمباني الأكاديمية، ختام تمرين المباراة الاستراتيجية “وثبة الأمل” أمس، بحضور وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف، ورئيس الأركان المشتركة الفريق أول دكتور ركن كمال عبدالمعروف الماحي ووزيرالدولة بالإعلام مأمون حسن إبراهيم إلى جانب مديري جهازالأمن والمخابرات وقوات الشرطة وعدد من قادة القوات المسلحة. وأشار موسى إلى ريادة القوات المسلحة في كافة المجالات وتعهد بدعمها وإسنادها للاستمرار في إمتلاكها لأسباب القوة والعلم والمعرفة للاضطلاع بواجباتها في حماية الوطن وردع الأعداء .

من جانبه أكد رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف الماحي، رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية اهتمام وزارة الدفاع ورئاسة الأركان المشتركة بالأكاديمية وتوفير كافة الإمكانيات لها في سبيل إنفاذ رسالتها في إعداد القادة بهذا المستوى الرفيع مثمنًا إنجازات قادة الأكاديمية المتعاقبين .

يذكر أن تمرين المباراة الإستراتيجية (وثبة الأمل) يأتي في سياق فعاليات دورتي الدفاع الوطني رقم (30) والحرب العليا رقم ( 18) ويهدف إلى تدريب القيادات على توظيف الفكر والفعل الإستراتيجي في إدارة الدولة ومجابهة التحديات والأزمات المختلفة.