حسبو يفتتح بوابة السودان الإلكترونية

الأخبار السياسية
429
0

الخرطوم  (سونا) – افتتح الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن اليوم بوابة السودان الالكترونية مثمنا جهود وزارة العلوم والاتصالات وتطويرها لقطاع المعلومات وتحقيقها لكثير من الانجازات في هذا المجال .
وقال حسبو لدى مخاطبته احتفال التدشين امس بفندق كورنثيا إن البوابة الالكترونية تعمل على توفير الجهد والوقت والمال وتفتح آفاق المعرفة وتعزز التواصل وتبادل المعلومات والافكار وتخلق تواصلا مع العالم الخارجي مشير الي ان مشروع الحكومة الالكترونية أحد المشروعات التي تصب في مصلحة برامج الاصلاح والنهضة التي تسعي الدولة لتحقيقها .
وأكد سيادته اهتمام رئاسة الجمهورية بقطاع الاتصالات وتوفير المعينات ومتطلبات العمل لسد الفجوة الرقمية مشيرا الى ان الحكومة تتطلع لغد افضل في هذا المجال حتي يتحقق شعار حكومة بلا ورق .
من جانبها قالت الدكتورة تهاني عبدالله وزيرة العلوم والاتصالات إن افتتاح بوابة السودان الالكترونية يعتبر فتحا جديدا للسودان ليبقى رقما يقدم خدماته لمواطنيه بايسر السبل وييسر شئون المواطن ويعززعلاقته بالحكومة ويرسخ آليات التفاعل وتقديم الخدمات للجميع .
وأكدت سيادتها عزم الوزارة لتوطين التقانة بالبلاد لمواكبة متطلبات العصر مبينة ان معظم المؤسسات نفذت العمل من خلال بوابة السودان الإلكتروني وأن أكثر من 80 % من اجزاء البلاد مربوطة بخدمات الاتصالات وبلغ عدد مستخدمي الهاتف السيار 27 مليون مستخدم وتم ربط 920 مدرسة و27 جامعة بخدمات الانترنت
وأبانت أن هنالك كثيرا من الانجازات قد تحققت بفضل العمل الالكتروني تتمثل في التقديم الالكتروني للجامعات والحج والخدمة الوطنية والرقم الوطني وأخيرا اورنيك 15 الإلكتروني ونافذة السداد .
وتم خلال الاحتفال تكريم البروفيسور سمية ابو كشوة باعتبارها اول المنفذين للبرنامج في وزارتها وكذلك تم تكريم اللواء صلاح خليفة مدير الادارة العامة للسجل المدني والدكتور ياسر عثمان سليمان المنسق العام للخدمة الوطنية والشيخ المطيع محمد احمد مدير الادارة العامة للحج والعمرة وادارة الحسابات بوزارة المالية .