حزب الطريق الإسلامي يدعو الي الإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني

الأخبار السياسية
393
0

الخرطوم ( سونا )       دعا حزب الطريق الإسلامي الي الإسراع في تشكيل حكومة الوفاق الوطني والتي قال إن من يتولي أمرها يجب أن يكون من ذوى الكفاءات حسب المعايير المتفق عليها .
وقال الدكتور حسب الرسول احمد الشيخ ودبدر رئيس الحزب في تصريح /لسونا / إن حكومة الوفاق الوطني المقبلة تنتظرها مسؤوليات وتحديات كبيرة خاصة بعد التطورات الإيجابية في العلاقات الخارجية والإستقرار الأمني الذي تشهده البلاد .
وأكد أن حكومة الوفاق الوطني المقبلة تأتي نتاجا للحوار الوطني كمحطة تاريخية مهمة بعد الإستقلال من حيث الحدث والمشاركة مشيرا الي ان مخرجات الحوار ملك لكل الشعب السوداني وبالتالي إنفاذها مسؤولية كل القوي السياسية والحركات المسلحة لافتا الي أن حزب المؤتمر الوطني مسؤوليته أكبر في إنفاذها باعتبار انه ممسك بزمام الأمر .
واضاف الشعب السوداني ينتظر تنفيذها حتي يتم الإستقرار السياسي في البلاد .
وطالب رئيس حزب الطريق الإسلامي بإتاحة الفرصة للذين لم ينالوا حظهم من المشاركة في الحكومات السابقة وقال نحترم الاحزاب التاريخية ولكن نطالب بان ينظروا الي القوي السياسية الحديثة وإتاحة الفرصة لهم بنصيب أوفر ونطالب القوي السياسية بالتنازل لغيرهم كما تنازل حزب المؤمر الوطني .
وشدد علي ضرورة التسامي فوق المنافع الذاتية والنظر في مصلحة البلاد مؤكدا ان البلاد مقبلة علي إستقرار أمني وسينعكس ذلك علي الوضع السياسي والإقتصادي .
وطالب رئيس حزب الطريق الإسلامي الممانعين بالإلتحاق بركب الوفاق الوطني والسلام وآلياته خاصة وأن رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أكد التزامه بانفاذ مخرجات الحوار الوطني وتأكيدا علي ذلك فقد أصدر قرارا بتعيين رئيس وزراء قومي برئاسة الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية .
ومن مخرجات الحوار تم تكوين آلية وهي بدورها وضعت معايير للمشاركة في الحكومة المقبلة كأول عمل قامت به .
كما أشار رئيس حزب الطريق الإسلامي الي أن رئيس الوزراء إجتمع مع عدد كبير من القوي السياسية والحركات المسلحة وتشاور معهم حول شروط ومعايير المشاركة في الحكومة المقبلة .