حركة الشباب الصومالية تهاجم فندقا في مقديشو

الاخبار العالمية
340
0

مقديشو (رويترز) – قالت الشرطة وحركة الشباب الإسلامية الصومالية إن الحركة شنت هجوما انتحاريا على فندق في وسط العاصمة مقديشو يوم السبت قبل اقتحام المبنى.

وقالت الشرطة إن 15 شخصا على الأقل قتلوا بينهم حراس في الموقع ومدنيون ومسلحون وأصيب آخرون.

وسمع دوي إطلاق نار في أنحاء المدينة الساحلية بعد الانفجار وسارعت سيارات الإسعاف لموقع الحادث. وقالت الشرطة في وقت لاحق إن القتال انتهى لكنها تقوم بعملية تمشيط في الموقع .

وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب لرويترز “هاجمنا الفندق الذي يرتاده غالبا أعضاء الحكومة المرتدة.” وأضاف أن 20 على الأقل من الحراس والمدنيين قتلوا.

وغالبا ما تقدم حركة الشباب -التي نفذت هجمات متكررة على العاصمة في محاولة للإطاحة بالحكومة المدعومة من الغرب- أرقاما للضحايا أكبر من الأرقام التي يعلنها المسؤولون.

وقالت الشرطة إن الانفجار الذي وقع في البداية نجم عن مهاجم انتحاري قبل اقتحام المسلحين لفندق ناساهابلود أعقبه تبادل كثيف لإطلاق النار. وقال الضباط إن بعض الأشخاص تمكنوا من الهرب عبر باب خلفي للفندق.

وقال ضابط الشرطة الميجر علي محمد لرويترز “العملية انتهت الآن لكننا ما زلنا نمشط المبنى بحثا عن مسلحين قد يكونون مختبئين.”

وتعد الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى من بين أكبر المانحين لحكومة مقديشو التي تسعى لإعادة بناء البلاد بعد سنوات من الصراع والإعداد لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في وقت لاحق من العام الحالي.