جامعة قطر تنظم مؤتمر دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية

الاخبار العالمية
386
0

 

تنطلق اليوم الإثنين أعمال المؤتمر السنوي الرابع ” دور ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية ” الذي تنظمه جامعة قطر ممثلة بكلية الإدارة والاقتصاد، بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، على مدى يومين.
ويتمحور موضوع المؤتمر لهذا العام حول أهمية “تعليم ريادة الأعمال”، للأجيال الصاعدة، ودور ذلك في بناء القدرات والمهارات اللازمة لرواد هذا المجال، إلى جانب التعرف على خبرات الدول المتقدمة في هذا الجانب.
كما يستعرض المؤتمر جهود دولة قطر ودول المنطقة لتعليم ريادة الأعمال سواء في المدارس والجامعات، أو للأفراد المهتمين بهذا المجال إضافة إلى عرض تجارب عالمية بهذا الخصوص.
ويقول المنظمون” إن المؤتمر الرابع لريادة الأعمال يأتي في مرحلة تتزايد فيها أهمية دور القطاع الخاص ومحوريته في الاقتصاديات الخليجية والعربية عامة”.
وأكدوا أن الدور المتنامي للقطاع الخاص يتطلب تنشئة وتشجيع روح وممارسات الريادة في المنطقة، خاصة في جيل الشباب، سواء في مجال الأعمال والاقتصاد، أو في الجانب الاجتماعي والثقافي.
ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عددا من الموضوعات من بينها أهمية تعليم ريادة الأعمال في ظل التغيرات الاقتصادية، وإدراج هذا الموضوع ضمن المقررات الدراسية، وتعليم الابتكار والإبداع لتنشئة جيل جديد من الرواد، مع عرض تجارب ناجحة في هذا المجال.