جامعة الشارقة تحتفي بمشاريع تخرج طلبة الاتصال وتستعرض سيرة الاعلامية السودانية عايدة قمش

شهدت جامعة الشارقة تدشين فعاليات ” انطلاقتنا ” والمعرض الثامن لمشاريع تخرج طلبة كلية الاتصال الذي يتم تنظيمه هذا العام تحت شعار ” شارقة سلطان” وذلك بتشريف الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وأحمد الجروان الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعدد من المسؤولين . و استعرض خلال المعرض فيلم وثائقي بعنوان “طريقي” عن حياة و سيرة الإعلامية السودانية وسفيرة النوايا الحسنة عايدة عبد الحميد القمش.
حيث قامت الطالبتان “سارة الخطيب وأميرة إبراهيم أبو العز”، من قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الاتصال في جامعة الشارقة ، بإعداد وإنتاج وإخراج الفيلم عن مسيرة الإعلامية السودانية، وأستضاف الفيلم السيدة راية خميس المحرزي رائدة العمل التطوعي والاجتماعي والديني في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كشاهد على إنجازات وأعمال عايدة في المجال الخيري التطوعي في الإمارات.
وتناول الفيلم بداية مسيرة الصحافية السودانية من خلال محطاتها في أكثر من دولة ،والتحديات التي واجهتها ، وكيف وصلت لهذا المنصب وسر اهتمامها بالمرأة والطفل ،وشغفها بالعمل الخيري الإنساني وعطاءها اللامحدود لقضايا المحتاجين من الأيتام والأرامل والمرضى والمعاقين “أصحاب الهمم” وغيرهم.
وتعد مشاريع التخرج في كلية الاتصال بجامعة الشارقة من العلامات الفارقة في مرحلة تحول الطالب من عالم الدراسة إلى الحياة العملية والتطبيقية ،حيث يبرز إنتاجهم بجودة تتسم بالاحترافية والمهنية، بشكل كبير وإخراج مشاريعهم بشكل متكامل.
وأوضح الدكتور عصام نصر عميد كلية الاتصال بالإنابة ورئيس المعرض أن المعرض يتوج أعمال وإبداعات طلبة كلية الاتصال حيث يجني الطالب من خلاله نتاج ما زرعه على مدى سنوات الدراسة في الكلية من خلال تفعيل المعارف والمعلومات والمهارات والقدرات المكتسبة في مشروع التخرج.
ولفت إلى أن المعرض بمثابة سيرة ذاتية جامعية للطالب يستطيع من خلال إبداعاته وأفكاره أن يقول للمجتمع الجامعي والخارجي على حد سواء إنني أستعد لخوض غمار الحياة المهنية خارج أسوار الجامعة.
من جانبه أكد سعادة طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حرص المكتب على دعم القطاع الأكاديمي وتعزيز شراكته المستمرة مع جامعة الشارقة التي تشكل رافدا مهما في إعداد الكفاءات، معربا عن بالغ تقديره لجهود الجامعة واهتمامها في تفعيل شراكتها المجتمعية بما ينعكس على تعزيز التواصل وصقل مهارات وقدرات الطلبة ورفدهم بالخبرات والمعرفة.
وأشاد علاي بتنظيم المعرض الثامن لمشاريع التخرج لكلية الاتصال ” شارقة سلطان ” الذي يضم مشروعات تخرج متميزة تعكس إنجازات الطلبة وقدرتهم على الإبداع مما يبشر بمستقبل حافل بالعطاء.
وقال : ” إن رعاية المعرض من قبل المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة يأتي استكمالا للعديد من مشروعات الشراكة بين الجانبين التي تستهدف بناء كوادر إعلامية متميزة من الخريجين. ”
وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير بعنوان “شارقة سلطان” يروي إنجازات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة.
وضم المعرض أكثر من 73 مشروع تخرج لأكثر من 120 طالبا وطالبة في تخصصات الكلية المختلفة و41 فيلما قصيرا في تخصصي الإذاعة والتلفزيون والاتصال الجماهيري باللغة الإنجليزية.