جامعة الجزيرة: حملة ترويجية لمنظومة الدفع الالكتروني

مدني (سونا)- أبدت جامعة الجزيرة استعدادها لتبني مبادرة الحملة الترويجية لمنظومة الدفع الالكتروني التي طرحها بنك السودان المركزي إيماناً منها بأهمية تنمية المجتمع وتطوره.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس اللجنة الترويجية لمنظومة الدفع الالكتروني د. عبد الباسط محمد المصطفى جلال، وأ. أشرف عمر عبد القادر عضو اللجنة بالجزيرة، وأ. أحمد محمد أحمد سعيد الأمين المالي اليوم للجامعة، حيث كان في استقبالهم بروفيسور محمد عوض الكريم رئيس لجنة الموازنة، وأ. نصر الدين عبد الباري مدير الإدارة المالية بالجامعة.

وأكد رئيس لجنة الموازنة أن الحملة ستخدم مجتمع الجامعة المقدر تعداده بنحو أربعة آلاف موظف، إضافة لما يقارب ثلاثين ألف طالب، لافتاً لضرورة تدريب المحاسبين، وأصحاب المتاجر بالمجمعات، معلناً استعداد الجامعة بتوفير نقاط البيع.

فيما أوضح رئيس اللجنة الترويجية؛ أن هذا العمل ابتدره اتحاد المصارف قبل أن يتوسع لعدد من الشركات، ويتمدد للولايات؛ مبيناً أن الجزيرة شكلت قاعدة الانطلاق بحكم أهميتها في الوعي الثقافي، والمستوى المعيشي، وحجم الكتلة النقدية بها.

 وأكد أن أهمية جامعة الجزيرة كرقم كبير في السودان؛ تحتم دخولها في هذا العمل عبر اتفاقية تعاون مشتركة تفضي لتفعيل العمل الالكتروني بالجامعة، مقراً بالحاجة لزيادة الوعي الالكتروني. وقدم شرحاً وافياً عن مشاركاتهم في مهرجان الجزيرة للسياحة والتسوق الرابع من خلال المعرض التجاري ومعرض التراث لتعريف المواطن بأهمية الدفع الالكتروني.