جامعة الجزيرة تمنح المشير البشير شهادة الماجستير في علم الإجتماع

الأخبار السياسية
318
0

مدني في 18 /11 /2017م (سونا)- تسلم المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية شهادة الماجستير من جامعة الجزيرة وذلك في الاحتفال الذي أقيم بالقاعة الدولية بمجمع الرازي بود مدني على شرف زيارته للولاية لافتتاح النسخة الثالثة من مهرجان السياحة والتسوق.
وسلم اللواء ركن الهادي بشرى نائب رئيس مجلس الجامعة وبحضور والي الجزيرة د. محمد طاهرإيلا، وبروفيسور محمد السنوسي محمد مدير الجامعة، رئيس الجمهورية شهادة الماجستير في علم الإجتماع والتي قرر مجلس أساتذة الجامعة في اجتماعه رقم (195) المنعقد منتصف سبتمبر 2012م منحه إياها بعد أن أكمل المنهج المرسوم في معهد إسلام المعرفة.
وأعلن عميد الشؤون العلمية بالجامعة د. عادل ضيف الله أن المشير البشير قد أكمل بنجاح دراسة (15) مقرراً في ثلاثة فصول دراسية، وأجرى البحث التكميلي بعد ذلك بكتابة أطروحته الموسمة بعنوان: (تحديات تطبيق الشريعة في المجتمعات الإسلامية المعاصرة)، مؤكداً أن الجامعة قد منحت رئيس الجمهورية هذه الشهادة التي نالها عن جدارة واستحقاق.
كما كرمت الجامعة المشير البشير بمنحه درعاً عليه شعار الجامعة تعبيراً عن الفخر والإعزاز بانتمائه لها وتخرجه فيها. كما سلمته نسخة من وثيقة الوصف الوظيفي للوظائف الأكاديمية والذي أجيز في جميع مؤسسات الجامعة الإدارية بما فيها مجلس الجامعة أواخر ديسمبر من العام 2016م؛ وتعتبر هذه الوثيقة عملاً غير مسبوق تم تسجيله بمجلس حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة والمصنفات الأدبية والفنية.
وشهد الإحتفال تكريم والي الولاية د. محمد طاهر إيلا عرفاناً بجهوده في قيادة النهضة التنموية التي انتظمت حاضرة الولاية والمحلية، بجانب تكريم البروفيسور سمية محمد أحمد أبوكشوة وزيرة التعليم العالي لجهودها العظيمة في تطوير ونهضة مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وما قادته من عمل جاد ومخلص في تمكين الجامعات من أداء رسالتها الأكاديمية والعلمية والبحثية.