جادين يبحث مع وفد مؤسسة التمويل الدولية تمويل مشروعات الطاقة

الخرطوم  (سونا)- بحث وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد مسؤول الاستثمار الرئيسي بمؤسسة التمويل الدولية الـ(IFC) إحدى مجموعات البنك الدولي السياسات والضمانات السيادية لتمويل مشروعات الكهرباء سيما الطاقات المتجددة بالسودان ” الشمس والرياح ” متناولاً مشروع طاقة الرياح بدنقلا الذي يجري فيه العمل الآن.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد الـ(IFC) إحدى مجموعات البنك الدولي برئاسة أظهر إقبال حسين مسؤول الاستثمار الرئيسي بمجموعة البنية التحتية والموارد الطبيعية للشرق الأوسط وأفريقيا.

وتناول اللقاء سعى البنك الدولي للتعاون مع السودان ومساعدته في سد الفجوة في قطاع الكهرباء مؤكدين على تمويل الطاقات المتجددة وعلى رأسها طاقتي الشمس والرياح ودعم القطاع الخاص بالتمويل اللازم لمشروعات الكهرباء برعاية وزارة الطاقة والنفط والمؤسسات السيادية السودانية الاخرى.

من جانبه شكر الوزير الوفد على الزيارة والشرح الوافي للفرص التمويلية التي يقوم بها البنك الدولي في ما يلي قطاع الكهرباء واعداً بمناقشة الأمر مع الجهات ذات الصلة بالدولة لتوفير الضمانات اللازمة لتمويل المشروعات المذكورة حتى ينعم السودان بالاستقرار في هذا الجانب الحيوي والمهم والذي بدوره سينعكس على جذب المزيد من المستثمرين في قطاع الكهرباء .

 الجدير بالذكر ان هذه المجموعة تعمل في افريقيا والشرق الاوسط لدعم القطاع الخاص بالتمويل اللازم لمشروعات الكهرباء بتوفير الضمانات السيادية الكافية