جابر يبدأ جولة لدول الإيقاد يستهلها بجيبوتي

الخرطوم

توجه عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم صباح اليوم، الى جمهورية جيبوتي في مستهل زيارة رسمية لعدد من دول الإيقاد، تستغرق عدة ايام، حاملاً رسائل خطية من رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ، لرؤساء تلك الدول.

وكان في وداعه بمطار الخرطوم الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الإنتقالي والسفير الجيبوتي بالخرطوم عيسى خيري روبله.

ويرافق عضو مجلس السيادة، خلال جولته، السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية والفريق الركن عصام كرار الأمين العام لوزارة الدفاع.

وأوضح السفير دفع الله الحاج علي وكيل وزارة الخارجية، في تصريح صحفي، أن عضو مجلس السيادة، مبعوث رئيس المجلس  رئيس الدورة الحالية للإيقاد ،  يحمل خلال جولته التي تشمل (جيبوتي،الصومال، اثيوبيا، يوغندا، كينيا، اريتريا وجنوب السودان) رسائل خطية لرؤساء دول الإيقاد، تتصل بتعزيز العلاقات وسبل دعمها وتطويرها وترقية التعاون المشترك في مختلف المجالات، بجانب تبادل الرؤى والافكار حول التحديات التي تواجه دول الاقليم والعالم وفي مقدمتها تغير المناخ والتصحر والنزاعات.

واضاف وكيل وزارة الخارجية أن الجولة ستتناول النتائج المرتقبة لإجتماع وزراء خارجية الإيقاد الذي سيعقد في الثلاثين من نوفمبر الحالي بالخرطوم