توقيع اتفاقية مع الفاو لتنمية الإقليم الشرقي

الخرطوم (سونا)        وقعت منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) مع الهيئة القومية للغابات اتفاقية في مشروع تنمية زراعة الغابات في الإقليم الشرقي منطقة ود الحليو.

وأوضح د. محمد علي الهادي المدير العام للهيئة القومية للغابات في تصريح لـ(سونا) على هامش الاحتفال باليوم العالمي للغذاء يوم أمس تحت شعار (أفعالنا هي مستقبلنا – القضاء على الجوع بحلول العام 2030م أمر ممكن)، الذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة الفاو بالتنسيق مع شركاء يوم الغذاء العالمي أمس بدار الشرطة،  أن المشروع يسمى (جنوب الجنوب) وبتمويل من الحكومة التركية بواسطة الفاو، ويضم عدداً من الدول الإفريقية (جيبوتي – إرتريا والسودان)، مبيناً أن المشروع يهدف إلى إعادة الغطاء النباتي في المناطق المتأثرة بالتصحر والزحف الصحراوي ومكافحة التصحر.

وقال د. الهادي عن مشاركة الغابات في الاحتفال باليوم العالمي إن الغابات درجت على المشاركة سنوياً بالمنشط لأهمية الغابات في تحسين الوضع الغذائي بالسودان، حيث تساهم الغابات بثمارها غير الخشبية في محاربة الفقر والجوع، مشيراً إلى الدور الكبير للغابات في مجابهة التغيير المناخي العالمي والمساعدة في خفض الكربون وامتصاص الغازات السامة.