توقيع اتفاقية للترويج للسياحة بين ولاية البحر الأحمر وشركة ألمانية

الأقتصاد
1.1K
0
برلين فى 11-3-2017(سونا) – تم التوقيع علي اتفاقية بمقر جناح ولاية البحر الأحمر بمعرض السياحة الدولى (الآي تى بى) فى العاصمة الالمانية بين ولاية البحر الأحمر وشركة قرافن اشتاين الألمانية المتخصصة فى مجال الترويج السياحى بحضور رئيس البعثة السودانية ببرلين السفير بدر الدين عبد الله ، بغرض الترويج فى ألمانيا للسياحة فى البحر الأحمر، ومثل الاستاذ محمد عثمان حبيب الله مدير عام شركة السهوب ولاية البحر الأحمر ووقع عن الشركة الألمانية السيد قرافن اشتاين الشركة الألمانية.
وعن المشاركة فى المعرض قال الأستاذ محمد عثمان “المشاركة فى المعرض الحالى كبيرة ” ، وكشف عن اجراء عدد من اللقاءات عن السياحة فى البحر الأحمر خاصة سياحة الغوص وكذلك مع عدد من الشركات السياحية لتسيير المجموعات السياحية للولاية ، وأضاف نتوقع أن تثمر الإتفاقية زيادة في تدفق السياح الألمان على البحر الأحمر والسودان.
فى ذات السياق أكد السيد قرافن اشتاين مدير عام شركة الترويج الألمانية ان ما تم التوقيع عليه ليس اتفاقية فقط بل خطة عمل فى السودان لمدة عام منذ التوقيع عليها. ووصف توقيع الإتفاقية بانه عمل موفق، وخاصة ان هناك اقبالاً وإهتماماً متزايداً بالسياحة من الأجهزة الإعلامية ومن المشاركين فى المعرض . وقال ” ما نريد تأكيده هو انه سيتم زيادة الترويج ، مشيرا الى ان سوق السياحة فى ألمانيا ملم بالسياحة بالبحر الأحمر .
وعن زيارته لولاية البحر الأحمر مؤخرا قال ” كانت الزيارة الأولى لى للسودان وإندهشت ، وخاصة من السلام والأمن الذى يتمتع به الناس هناك والترحيب الذى يجده الزائر، وكنت أشعر لم اجد سوى الترحيب، وقد خرجت بانطباع جيد من الزيارة.
وكشف اشتاين انه عند عودته من السودان وجد كتابا عن الحياة البرية فى السودان لعالم المانى اسمه بريم كتبه قبل 160 عاما ، قال فيه انه كان فى السودان عندما كان عمره 18 عاما فى 1874م.
وأوضح أن العالم الألمانى وصف مناطق زارها خاصة الاسواق المحلية مؤكدا انه وجد فى زيارته الوضع مشابها تماما لما وصفه ذلك الكاتب وقال “هذا جانب مهم بالنسبة للسياح الالمان لان المناطق التى يعيش فيها الناس بطريقة تقليدية جاذبة لهم ” ، وأضاف أن السودان معروف فى سياحة الغوص جيدا وما عليه فعله هو توسيع هذه السياحة وتوضيح مختلف المناطق الجاذبة حيث توجد اكثر من 200 منطقة للغوص فى الساحل السودانى فى البحر الأحمر .