توقيع إتفاق وقف العدائيات بين المساليت والقبائل العربية

الجنينة (سونا)           تم اليوم التوقيع علي إتفاق وقف العدائيات بين قبيلة المساليت والقبائل العربية بولاية غرب دارفور وذلك بمقر أمانة الحكومة بالجنينة تحت رعاية الفريق عبدالرحيم دقلو عضو الوفد الإتحادي لمعالجة أحداث الجنينة وقائد ثاني قوات الدعم السريع وبحضور أعضاء الوفد وقيادات الإدارة الأهلية ورموز المجتمع.

وقال الفريق عبدالرحيم دقلو ، بهذه المناسبة ،إن  الإتفاق يعد تتويجاً للجهود التي بذلها الوفد برئاسة عضو مجلس السيادة الاستاذ محمد الفكي سليمان ، ويمثل بشرى لأهل الجنينة ، ويؤكد حرص وإلتزام المكونات الاجتماعية بولاية غرب دارفور على طي صفحة الماضي والإقبال علي المستقبل بقلوب متسامحة ومحبة للسلام.

واشاد بدور السلطان سعد عبد الرحمن بحرالدين سلطان عموم دار مساليت الذي وقف إبان أحداث الجنينة علي مسافة واحدة من جميع المكونات الاجتماعية بالولاية مما ساهم في إحتوائها، مبيناَ أن الإتفاق ملزم لجميع الأطراف.

 وقال إن الدولة أرسلت قوات مشتركة لولاية غرب دارفور لتدعيم الأمن والاستقرار، مؤكداَ إلتزامه بمتابعة تنفيذ إتفاق وقف العدائيات.

وحيا دقلو لجنة أمن ولاية غرب دارفور والادارات الأهلية والشباب والمرأة لجهودها لتجاوز المشكلة ، مشيراً الي الدعم الإنساني الذي قدمته الدولة للمتضررين من هذه الأحداث ،وتوعد الفريق دقلو مروجي الفتنة والخارجين عن القانون بالحسم وتقديمهم للعدالة.

من جانبه أشاد السلطان سعد عبدالرحمن بحرالدين بإهتمام قيادة الدولة بأحداث الجنينة، مبيناَ أن زيارة الوفد الإتحادي برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الأستاذ محمد الفكي سليمان للمدينة كان لها أثراَ طيباَ في نفوس المتضررين من الأحداث ، داعياَ لضرورة محاربة المجرمين والخارجين عن القانون وفرض هيبة الدولة حتي يعم السلام والاستقرار كافة ربوع محليات ولاية غرب دارفور.

إلى ذلك أكد الفرشة صالح أرباب ممثل قبيلة المساليت إلتزام القبيلة بإتفاق وقف العدائيات، داعياَ لرد المظالم للمتضررين والعمل علي سيادة حكم القانون وعدم الإفلات من العقاب.

من جهته شدد الأمير حافظ تاج الدين ممثل القبائل العربية ، على عدم الخلط بين القضايا الاجتماعية والسياسية ، مبيناَ أن مجتمع غرب دارفور مجتمع متماسك ومترابط ، وان المجرمين ومروجي الفتن لا يريدون الإستقرار لأهل الجنينة، داعياَ إلي ضرورة حسمهم وفقاَ للقانون.

يذكر أن الفريق عبدالرحيم دقلو وقع علي إتفاق وقف العدائيات كضامن للإتفاق وممثل لحكومة السودان.