توقعات باجازة التقرير التفصيلي للحدود بين السودان وجنوب السودان

الأخبار السياسية
353
0

 

أكملت اللجنة المشتركة للحدود بين السودان ودولة جنوب السودان التقرير التفصيلي الكامل للخط الحدودي بين الدولتين ومن المتوقع ان يعرض التقرير للمفوضية المشتركة للحدود بين الدولتين اليوم الأحد لاجازته والموافقة عليه .
وكانت اللجنة المشتركة لترسييم الحدود بين جمهوريتي السودان وجنوب السودان قد التأمت بدعوة من برنامج الحدود التابع للاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا قى السابع من ديسمبر الجاري .
وترأس الجانب السوداني بروفسيور عبدالله الصادق علي مدير عام هيئة المساحة السودانية بينما ترأس جانب دولة جنوب السودان السفير داريوس قرنق وول.
وجاءت اجتماعات اللجنة استكمالا لما بدأته من اجتماعات في الخرطوم في 22- 25 نوفمبر الماضي لاعداد تقرير تفصيلي شامل للخط الحدودي بين الدولتين مع بيان طول الاجزاء المتفق عليها من الخط الحدودي وتلك المختلف حولها وذلك بناءً على توجيهات المفوضية المشتركة للحدود بين الدولتين.
هذا وقد اعدت اللجنة المشتركة وصفا تفصيليا كاملا للخط الحدودي يبين طول الاجزاء المتفق عليها في القطاعات الثلاثة وتلك المختلف حولها في تلك القطاعات الثلاثة وتحديد الاحداثيات الدقيقة لكل النقاط الحدودية وضمنت كل ذلك في تقرير تفصيلي من المتوقع ان يعرض غداً الأحد على المفوضية المشتركة للحدود لإجازته والموافقة عليه.
وبهذا تكون اللجنة قد انجزت جزءا مهما واساسيا في عملية ترسيم الحدود