توزيع 54 ألف و805 جوالات سكر بشمال كردفان

الأبيض (سونا)        قام الإتحاد التعاوتي بشمال كردفان  بتوزيع 54  ألف و805 جوالات سكرعلي محليات الولاية المختلفه خلال الفتره من مارس حتي الآن ،وأشار الأستاذ خليل حسين برنجى المدير التنفيذى للإتحاد في تصريح / لسونا / الى أن هذا العمل يأتي في اطار جهود الاتحاد وحكومه الولايه الرامية الي تخفيف أعباء المعيشة علي مواطني الولاية .

وقال  إن التوزيع ساهم كثيرا في خفض أسعار السكر في المحليات ، مبينا أن عدد الاتحادات الفرعية التابعة للاتحاد بالولاية يبلغ ثمانية اتحادات ، مستعرضا الجهود التي قام بهاالاتحاد في توفير 5 سلع أساسية شملت الدقيق ، الفول المصري ، الزيت ،الارز والعدس بسعر التكلفة.

وأوضح برنجي أن الإتحاد قام بإفتتاح عدد من منافذ توزيع السكر والسلع الأساسية بمدينة الابيض التى ساهمت كثيرا فى خفض أسعار السكر مبينا أنه تم طرح كيلو السكر للمواطنين بـ  18 جنيها فيما تراوحت أسعار الجوال ما بين 750 إلى 850 جنيها للجوال زنة 50 كيلو .

وثمن جهود والي الولاية مولانا احمد هارون وحكومته والدكتور اسماعيل مكي اسماعيل وزير التربية رئيس لجنه تسيير الاتحاد التعاوني بالولايه ووزارة المالية بالولاية لدعمهم لمشروعات الاتحاد التي تهدف الى خدمة مواطني الولاية .