توجيهات بإزالة معوقات تشغيل مطاحن النيل الأبيض

كوستى ( سونا)  – وجه دكتور أبو القاسم الأمين بركة والي ولاية النيل الأبيض بإزالة العقبات التي تعترض إعادة تشغيل مطاحن غلال النيل الابيض بكوستي.

جاء ذلك لدى لقائه بوزارة المالية والاقتصاد بربك اليوم بوفد مجلس إدارة شركة مطاحن غلال النيل الابيض برئاسة الأستاذ الأمين بشير النفيدي بحضور  الجزولي هاشم الجزولي معتمد محلية كوستي وفتح الرحمن المساعد المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد حيث بحث اللقاء الترتيبات الخاصة بإعادة تأهيل وتشغيل مطاحن غلال النيل الأبيض بكوستي.

من جانبه قال الأستاذ الأمين بشير النفيدي رئيس مجلس إدارة غلال النيل الأبيض إن مجلس الإدارة قرر إعادة تشغيل المطاحن بعد السياسات الجديدة للدولة الداعمة للاستثمار واعتماد رفع رأسمال الشركة من مليونين وخمسمائة ألف سهم إلى خمسة ملايين سهم مع الاخذ في الاعتبار أن الولاية المساهم الأكبر في هذه الشركة، مشيرا إلى السياسات الجديدة لمجلس الإدارة التي اعتمدت إعادة التشغيل والعمل على توسعة ومضاعفة الإنتاج باستصحاب صناعات أخرى من منتجات الدقيق.

وأشاد النفيذي بالسياسات الأخيرة للدولة والتي وجهت رجال الأعمال والمستثمرين للانفتاح على الولايات لدفع عجلة الاقتصاد القومي بالبلاد.

وفي ذات المنحى أكد  معتمد محلية كوستي أهمية إعادة تشغيل مطاحن غلال النيل الأبيض والتي تشكل إضافة نوعية للاقتصاد الكلي ودعم السوق المحلي بولاية النيل الأبيض.