توت قلواك :سيتم حسم خلافات إتفاق الشرق خلال 24 ساعة

الخرطوم  (سونا)- تعهد توت قلواك مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية، ورئيس فريق الوساطة لاتفاق سلام جوبا ، بحل كافة قضايا مسار شرق السودان خلال  24ساعة.

 واضاف توت في تصريحات له عقب وصوله لمطار الخرطوم ظهر اليوم قادما من جوبا برفقة وفد الوساطة وقادة فصائل شرق السودان في مسار جوبا ، أن زيارتهم للخرطوم تأتي في إطار متابعات عملية تنفيذ ملف مسار الشرق في إتفاق جوبا للسلام ،خاصة فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية والمشاركة في مجلس  شركاء الحكم.

 وقال المستشار توت أن هذه القضايا سيتم منافشتها مع الحكومة الإنتقالية لإستكمال تنفيذ إتفاق بنود سلام جوبا وذلك لدعم عملية إستقرارالسودان ، ونزع فتيل التوترات خاصة وأن توقيع إتفاق التفاهمات بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان وعبد العزيزالحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال قد مهد الطريق لتحقيق الاستقرار .

  وكان فى إستقباله عضو مجلس السيادة الفريق الركن ياسر العطا.

 وقد رافق وفد الوساطة القادم من جوبا الى جانب المستشار توت قلواك،كل من وزير البترول في دولة الجنوب فوت كانقا ،ووزير الري مناوا بير ، ووزير الاستثمار ضيوك مطوك.

وفي تصريح خاص (لسونا) قال توت قلواك، أن محادثات سوف تجرى بين  الوزراء الثلاثة من جنوب السودان ورصفائهم في الخرطوم كل على حدا ،تتناول كافة القضايا ذات الإختصاص  كل حسب تخصص وزارته.

 وكان كل من أسامة سعيد رئيس مؤتمر البجة، وخالد جاويش رئيس الجبهة الشعبية للتحرير والعدالة  قد وصلا الخرطوم برفقة وفد الوساطة