تنوير مديري هيئات الإذاعة والتلفزيون ببرنامج الإسناد الإعلامي للعملية التعليمية

الخرطوم         شهدت قاعة الخير هاشم بوزارة الثقافة والإعلام امس مناقشات بين اللجنة المشتركة لوزارة الثقافة والإعلام ووزارة التربية والتعليم لاسناد العملية التعليمية ومديري وممثلي هىئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات وذلك في اطار المبادرة المشتركة لتعزيز دور وسائل الإعلام في الدولة على المستوى الرسمي والخاص لتنشيط واسناد التلاميذ اعلاميا بتقديم الدروس الاساسية والمراجعة.

و في مستهل الاجتماع اوضح الأستاذ جلال الشفيع مدير الادارة العامة للناطق الرسمي بوزارة الثقافة والإعلام دور الوزارة وإصدارها عدداً من القرارات المتعلقة بهذه المبادرة ، منها تخصيص الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون قناة تعليمية متخصصة بجانب إذاعة تعليمية، مشيرا إلى إنتاج بعض الحصص من قبل وزارة التربية والتعليم وجاهزيتها للبث سمعياً وبصرياً بالمركز والولايات. كما أعلن عن تشكيل اللجنة الفنية المعنية بهذه المبادرة وهي تضم عدداً من الخبراء في المجال.
وتحدث المهندس هاشم حمزة مدير مشروع تقوية مرحلة الاساس بوزارة التربية والتعليم مؤكداً الإهتمام الكبير من وزارة التربية والتعليم بوضع التعليم في ظل جائحة كورونا ووضعهم استراتيجية التعامل على المستوى المحلى والدولي، حيث اعدت الوزارة بروتوكول فتح المدارس الصحي ، وآخر تربوي، وقال إن الاهتمام قد زاد بعد الوقفة الكبيرة للمدارس و من أجل ذلك قامت هذه المبادرة بإستحداث دروس مراجعة وإسناد وحصص وربط التعليم بالمؤسسات الاعلامية.
واعلن عن إعدادهم المسبق لعدد 107 حصة من حصص المراجعة في مادتي العربي والرياضيات موضحاً أن الغرض منها الاسناد وتذكير الدروس وليست إستئناف للعام الدراسي وسيبدأ بثها في التلفزيون القومي اعتباراً من يوم الاثنين القادم كما انها ستبث من خلال الإذاعات والتلفزيونات بالمركز والولايات.
كما أنهم يعملون على إعداد منهج كامل لمرحلتي الاساس والثانوي في شكل إلكتروني يواكب التكنولوجيا الحديثة. بجانب تأسيس القناة التعليمية التربوية بمواد ومواضيع جاذبة ومبتكرة تحقق اهداف ورؤي الخبراء.
وتناول المجتمعون رؤي وأفكار حول المبادرة والتحديات التى تواجهها، شارك بالاجابة عليها بجانب المهندس هاشم حمزة مدير مشروع تقوية مرحلة الأساس دكتورة عرفة سر الختم مدير إدارة الأعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم.